الأحد، 07 يوليو 2024

03:03 ص

وزير التربية والتعليم عن امتحانات الثانوية: "اطمنوا ومتخافوش"

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

بورسعيد - شيما ممدوح

A A
سفاح التجمع

وجه وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، عدة رسائل لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم فيما يتعلق بامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2023-2024، مؤكدا أن الاختبارات ستكون مباشرة هذا العام، ولن تشهد أية ألغاز.

تصريحات وزير التربية والتعليم، جاءت على هامش زيارته للقوافل التعليمية المجانية، في مدرسة "بورسعيد الثانوية بنات" بمحافظة بورسعيد، بحضور العديد من الطلاب.


تكافؤ الفرص

"حجازي" شدد على أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام، يستهدف في المقام الأول إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، كما طمأن الطلاب من نظام البابل شيت والتصحيح الإلكتروني، لافتًا إلى أن نظام الامتحانات سيحافظ على حقوق الطلاب.

تغيير الإجابات 

ونوه وزير التربية والتعليم، بتوافر إمكانية تغيير لإجابات في نظام البابل شيت، حيث يمكن للطالب وضع علامة "إكس" على إحدى الدوائر، كما يمكنه التظليل على الدائرة الأخرى.
ولفت الوزير إلى أن نظام التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، لن يحتسب الدرجة للإجابة التي أعاد الطالب الإجابة عليها، وقال: "دا دورنا ومتخافوش راجعوا وعدلوا".

توجيهات رئاسية 

الوزير كشف في الوقت نفسه، عن توجيهات رئاسية بتطوير نظام الثانوية العامة، بما يضمن تخريج طلاب قادرين على التعامل مع سوق العام، ليكونوا منتجين ونافعين للمجتمع، مشددًا على أن جميع مؤسسات الدولة تسعى للحفاظ على أحقية الطلاب في الحصول على تجربة تعليمية مميزة ونافعة، وقال: “الطلاب هم أغلى ما يملك الوطن”. 

search