الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:39 ص

فيرنانديز: هدفنا هزيمة الأهلي وحصد اللقب الأفريقي (خاص)

فابيو فيرنانديز

فابيو فيرنانديز

محمود صبرى

A A

يستضيف الترجي التونسي اليوم السبت، نظيره الأهلي، على أرضية ستاد رادس، لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا للأندية.

ويأمل الفريق التونسي في تحقيق نتيجة إيجابية، قبل مواجهة العودة في الخامس والعشرين من مايو الجاري، على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

وقبل بداية اللقاء بساعات قليلة، تحدث فابيو فيرنانديز، المدرب المساعد لفريق الترجي التونسي، عن أهداف فريقه من مواجهة الليلة أمام النادي الأهلي.

وقال فيرنانديز في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" بشأن مواجهة الأهلي “النهائيات لها طابع خاص، وعندما تواجد فريق مثل الأهلي في النهائي عليك أن تضاعف المجهود والأهمية”.

وأشار “لم نأت إلى أفريقيا للمشاهدة أو الترفية، هدفنا حصد لقب دوري أبطال  أفريقيا مع الترجي”.

وبالحديث عن ميجيل كاردسو مدرب الفريق قال “ميجيل كاردسو مدرب ذكي ولديه خبرة كبيرة في مسيرته التدريبية، وأعتقد أن مواجهة الأهلي تحدٍ خاص لكسر عقدة النهائيات”.

وأتم “الأهلي أكثر الأندية تتويجًا باللقب ولديه لاعبين لديهم خبرة النهائيات، وهو ما قد زيد من صعوبة المباراة، ومع ذلك قادرون على حصد اللقب”.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

وكانت أولى المواجهات بين الفريقين في نسخة عام 1990، تعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح في مباراة الإياب.

وتواجه الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في عام 2001، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بدون أهداف، وتعادلا بهدف لهدف في تونس، ليصعد المارد الأحمر.

ولعب الأهلي أمام الترجي في دور المجموعات نسخة عام 2017، وفاز المارد الأحمر 3-0 في مباراة الذهاب، بينما فاز الترجي في مباراة الإياب 1-0.

ولعب الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2010، فاز الأهلي في القاهرة 2-1، وانتصر فريق الدم والذهب في تونس بهدف نظيف، ليتأهل الفريق التونسي إلى النهائي.

وتكرر اللقاء في دور المجموعات في نسخة 2011، حيث فاز الفريق التونسي 1-0 في مباراة الذهاب، وتعادلا بهدف لمثله في مباراة الإياب.

وواجه الترجي نظيره الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1-1، وفاز المارد الأحمر في تونس 2-1 ليحقق اللقب.

ولعب الفريقان في دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، ليفوز المارد الأحمر 3-0 في مباراة الذهاب، وفاز في الإياب بهدف دون رد.

ولعب الفريقان في ربع نهائي أفريقيا 2017، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2، وفاز المارد الأحمر في تونس 2-1.

وفي عام 2018 التقى الفريقان في دور المجموعات وتعادلا سلبيا في القاهرة، وفاز المارد الأحمر في تونس بهدف دون رد، ولعب الفريقان النهائي في نفس النسخة، فاز الأهلي في القاهرة 3-1، وخسر في تونس 3-0 ليتوج فريق الدم والذهب بالأميرة الأفريقية.

وفي نسخة 2021، فاز المارد الأحمر 1-0 في تونس، وكرر فوزه 3-0 في القاهرة ليصل إلى النهائي.

وفي نسخة 2023، واجه الأهلي نظيره الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحقق المارد الأحمر الانتصار ذهابا 3-0 في تونس، وفاز في الإياب 1-0 ليصل إلى النهائي.

وإجمالا، لعب الفريقان 24 مبارة، فاز الأهلي في 11 مرة وانتصر الترجي 4 مرات، وتعادلا في 8 مواجهات.

search