السبت، 05 أكتوبر 2024

04:30 م

الموجة الحارة.. 5 مشروبات لترطيب جسمك صيفًا

مشروبات لترطيب الجسم أثناء الموجة الحارة

مشروبات لترطيب الجسم أثناء الموجة الحارة

يلجأ الناس إلى مشروبات تساعد على ترطيب الجسم بالتزامن مع الموجة الحارة، التي تؤثر بشكل كبير على حيويتهم، وقدرتهم على النشاط وإنجاز المهم.

وأعلنت هيئة الأرصاد عن موجة حارة على كافة الأنحاء، ودرجة حرارة تقارب حاجز 40 درجة، على بعض المناطق خلال الأيام المقبلة.

 

مشروبات لترطيب الجسم

وفقًا لموقع “maxprotein” فإن  مشروبات ترطيب الجسم خلال الموجة الحارة تأتي كالتالي:

عصير الليمون:

 وهو مزيج ما بين الليمون والسكر والماء، ويُعد أفضل وسيلة للبقاء رطبًا خلال الموجة الحارة، كما أنه يدعم جهاز المناعة، ويحتوى على “فيتامين C"، بالإضافة إلى أنه يُعتبر مشروب طاقة منخفض السعرات الحرارية. 

عصير البطيخ:

يحتوي عصير البطيخ على نسبة عالية من الماء، ما يساعد على تخفيف التعب، ومنح دفعة فورية من الطاقة، بجانب ترطيب الجسم خلال الموجة الحارة، كما أنه يساعد على تحسين عملية الهضم بسبب محتواه العالي من الألياف، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين A، B، B6، والبوتاسيوم والمغانسيوم.

عصر قصب السكر:

يُعد عصير قصب السكر من العصائر الصيفية، كما أنه مفيد للحفاظ على صحة القلب بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم، بالإضافة إلى أنه يساعد على علاج حصوات الكلى ومصدر غني للماغنسيوم، والكالسيوم، والحديد.

عصير الخيار:

يُعتبر عصير الخيار من أفضل المشروبات الصيفية، فهو يساعد على تهدئة وترطيب البشرة وإبقائها باردة أثناء الموجة الحارة، كما أنه يحتوي على 95% من الماء، ما يساعد على ترطيب الجسم وطرد السموم، بجانب أنه يعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للميكروبات.

عصير الجزر بالليمون والزنجبيل:

يُعد عصير الجزر بالليمون والزنجبيل مصدرًا قويًا للعناصر الغذائية، كما يعمل على تعزيز جهاز المناعة وإبعاد أمراض الصيف، ويُمكن تناول كوب واحد من هذا العصير المليء بفيتامين A وC، والذي يحتاجه الجسم بشكل يومي، كما أنه مفيد للحفاظ على الرؤية وصحة الجلد، بالإضافة إلى أنه الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات، ومن المعروف أنه يطهر الجسم ويقلل من الغثيان.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search