الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

فودين يتوّج بجائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي

 فيل فودين

فيل فودين

محمود موسى

A A

توّج لاعب مانشستر سيتي فيل فودين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعدما قدم أداءً رائعاً مع فريق السيتزين.

وسجل لاعب مانشستر سيتي 17 هدفًا وصنع 8 تمريرات حاسمة، وساهم بشكل مباشر في 25 هدفًا في 34 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وتحدث نجم منتخب إنجلترا للموقع الرسمي لمانشستر سيتي قائلاً: "الفوز بهذه الجائزة إنجاز أنا فخور به للغاية، البريميرليج أعظم دوري في العالم، وسعيد أن يتم ترشيحي مع العديد من اللاعبين العظماء الآخرين الذين قدموا موسم رائع".

ويعد الموسم الخامس على التوالي الذي يحصل فيه لاعب من فريق مانشستر سيتي على لقب الأفضل ، إذ فاز بالجائزة من قبل كل من، هالاند الموسم الماضي، بينما فاز بها دي بروين في موسمي 2019/20 و2021/22،  وتوج بها روبن دياش في 2020/21.

وفاز فودين بالجائزة لأول مرة في مسيرته الاحترافية، متفوقا على 8 لاعبين هم زميله هالاند وألكسندر إيساك لاعب نيوكاسل ومارتن أوديجارد لاعب أرسنال وكول بالمر لاعب تشيلسي وديكلان رايس لاعب أرسنال وفيرجيل فان ديك لاعب ليفربول وأولي واتكينز لاعب أستون فيلا، بعد دمج أصوات الجمهور مع أصوات لجنة من خبراء كرة القدم.

search