الأحد، 07 يوليو 2024

03:43 ص

دعمًا للصادرات.. خطة حكومية لمضاعفة المكون المحلي سنويًا

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة المصرية تنفق مليارات الجنيهات على المشروعات الزراعية.

ولفت إلى أنها تمثل جزءًا مهمًا في الأمن القومي للدولة المصرية يتم استهدافها من أجل توسيع الرقعة الزراعية والانتاج المحلي والتصدير للخارج.

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده عددًا من المشروعات الصناعية والتكنولوجية بمحافظة بني سويف، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الصناعي كما يحدث مع القطاع الزراعي، وتعمل على نمو القطاع الصناعي بطريقة مطردة لزيادة قيمة الصادرات الفترة القادمة.

وتابع “نستهدف زيادة المكون المحلي والقيمة المضافة بصورة كبيرة، إذ أن بعض الصناعات تشير إلى أن المكون المحلي الخاص بها يصل لـ 40%، وفي المقابل تحصل على دعم الصادرات ورد أعباء الصادرات”، مشددًا على ضرورة وضع خطة لمضاعفة المكون المحلي سنويًا أمام دعم الصادرات.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، جولة تفقدية لعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية بمحافظة بني سويف، ومنها مصنع توشيبا العربي للغسالات، ومصنع سامسونج الكترونيكس مصر.

تفقد مجمع مصانع مجموعة العربي

وأكد مدبولي أن الدولة المصرية تمضي قدمًا بخطى حثيثة نحو تعميق الصناعة المحلية، وتوطين مختلف الصناعات، انطلاقًا من أن تنفيذ إجراءات إصلاح المسار الاقتصادي قائم على قطاعات عدة في مقدمتها الصناعة، إلى جانب الزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن زيارته لمحافظة بني سويف تأتي في إطار العمل على دفع المشروعات الصناعية التي يتم تنفيذها في جميع المحافظات، وإزالة التحديات التي تواجهها، ولا سيما في محافظات الصعيد التي تأتي ضمن أولويات العمل في الجمهورية الجديدة، من خلال إدراجها في الخطط التنموية عبر المشروع القومي لتنمية الصعيد للنهوض بمستوى جودة الحياة للمواطنين.

واستهل رئيس الوزراء الجولة بتفقد مجمع مصانع مجموعة العربي بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي، وكان في استقباله إبراهيم العربي، رئيس مجلس إدارة المجموعة، ومحمد العربي، الرئيس التنفيذي للمجموعة.

واصطحب العربي رئيس الوزراء ومرافقيه للتعرف على مصانع إنتاج الغسالات نصف الأتوماتيك والأتوماتيك بمنطقة كوم أبو راضي، والتي يبلغ عددها 3 مصانع تعمل على تجميع وتصنيع أجزاء الغسالات، وإنتاج المواتير، بالإضافة إلى تقطيع وتشريح الصاج.

search