السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

مدبولي يوجه بتحديد السلع المساهمة في ارتفاع التضخم

أجتماع مجلس الوزراء مع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع

أجتماع مجلس الوزراء مع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، إن الفترة القادمة ستشهد عقد المزيد من الاجتماعات واللقاءات مع مسئولي اتحاد الدواجن، بهدف الوصول لتخفيضات حقيقية في هذا القطاع، وكذا مسئولي قطاع الخضراوات والفواكه، مؤكدا الاستمرار في جهود زيادة منافذ البيع لمختلف تلك المنتجات والسلع، حتى لا يتم رفع الأسعار من خلال السلاسل الوسيطة.

ولفت رئيس الوزراء خلال اجتماعه بلجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، إلى أنه طلب من وزيرة التخطيط تحديد السلع التي من شأنها أن تسهم في ارتفاع معدلات التضخم، وذلك بهدف التعامل مع هذه السلع، قائلا: "هدفنا جميعًا هو انخفاض معدلات التضخم، وهذا في مصلحتنا جميعا".

وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على المتابعة المستمرة لهذا الملف من جانب مختلف جهات وأجهزة الدولة المعنية، للتأكد من توفير السلع والبضائع بكميات وأسعار مخفضة، تلبية لاحتياجات المواطنين، لافتا إلى التكليف الصادر لمختلف الجهات الرقابية لمتابعة الأسواق بصورة يومية، واتخاذ الإجراءات ضد أي مخالفات يتم رصدها.

من جانبه، أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إلى أن مختلف التقارير وأعمال الرصد الميداني تؤكد أن هناك إتاحة ووفرة للسلع بمختلف الأسواق، وكذا حدوث مزيدا من الانخفاض في أسعار السلع.

وأشار وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، إلى أن المصانع قامت بالفعل بالإعلان عن تخفيضات مختلفة، وآخرها أسعار السلع الهندسية التي انخفضت بأكثر من 20%.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، إن الجميع يتفق على أهمية العمل على خفض معدلات التضخم، لما لذلك من مصلحة لمختلف الأطراف، حتى يتم تخفيض الفوائد في البنوك، مشيرًا إلى أن معظم رأس المال العامل مُمول من البنوك. 
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search