الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 م

صنعها اتفاق مع والده.. زين إمام يختص "تليجراف مصر" برحلته القاسية

زين إمام

زين إمام

شيماء رستم

A A

عاش نجم الدراما الهندية “زين إمام”، سنة قاسية لتحقيق حلمه بالتمثيل، متخليا عن خطط والده ليصبح رائد أعمال، ويبدأ من سلم “الشركات الكبرى”، فضلا عن “ديانته الإسلامية”، التي شكلت عائقا كبيرا في مشواره نحو “بوليوود” في دولة مثل الهند.

يحتفل زين إمام، بعيد ميلاده اليوم، متذكرا حياته القاسية التي أوصلته إلى بطولة المسلسل الهندي الشهير "لأجلك مهما كان"، والذي جعله نجما في عالم التلفزيون الهندي، ويروي تفاصيلها إلى “تليجراف مصر”.

عائلة زين 

زين إمام من عائلة متوسطة وميسورة الحال من مدينة دلهي، درس إدارة الأعمال لكنه كان يرغب أن يصبح نجما مشهورا، واصطدم برغبة والده في أن يعين بإحدى الشركات الكبيرة وأن سعيه لدخول مجال الفن “مضيعة وقت”.

بعد محاولات أقنع “زين” والده، وعقد اتفاقا معه ينص على أن يعطيه فرصة لمدة عام واحد، وإذا لم يسطع أن يصنع اسما وهوية بالوسط الفني، عليه آن يخضع لرغباته، ووافق بالفعل، وذهب إلى مومباي بحثا عن أولى خطواته الفنية.

رحلة كفاح واضطهاد 

ذهب زين إمام إلى مومباي حاملا معه أحلام كبيرة لكن قابلته خيبات الأمل مرة تلو الأخرى، وواجه اضطهاد واضح بسبب ديانته الإسلامية، على حسب قوله، في برنامج تلفزيوني هندي شهير.

قال زين إمام إنه كان لا يجد المأوى أيضا وليس فقط العمل، فكلما أستأجر شقة هو وزملائه، يطردون منها بمدرد عل صاحيها أنهم مسلمون، و لذا لجأوا للتحايل على أصحاب العقارات ويتعاقدون على الشقة من خلال زميلهم الهندوسي “راهول”، لكن بعد اكتشاف أمرهم، يطردون مجددا.

كادت أن تنتهي المهلة التي منحها له أبيه، لكن بالفعل استطاع بإصراره الحصول على فرص المشاركة في إعلانات تلفزيونية وأيضا عمل كعارض أزياء لإحدى الماركات العالمية، يتبقى فقط حل أزمة السكن.

قرر زين إمام أن لا يستسلم، ومع ضعة أسابيع على انتهاء مهلة والده، طلب من صديقه أن يعطيه مفتاح سياراته وعاش فيها لمدة أسبوعين، وكانت الانفراجة بإعلان أمام الفنانة الشهيرة ديبكا بادوكون، استطاع من أجره فيه شراء منزل، قبل انتهاء المهلة بأيام قليلة.

حقق زين إمام نجاحا مقبولا في عالم الإعلانات، وسرعان ما حصل على فرص عديدة للدخول إلى التلفزيون الهندي، لكن في عام 2017 قدم مسلسل "أسيرة قلبي" الذي حقق نجاحا هائلا وكان بمثابة جواز سفر، بل الإقامة الذهبية في التلفزيون الهندي والتربع على عرش الدراما الهندية، على حد قوله.

دفاع غزة 

عشق الجمهور العربي زين إمام بعد دعمه المتواصل لقضية غزة، رغم أن الهند تتخذ موقفا محايدا تجاه القضية لكنه لا ينتبه إلا لقول الحق والدفاع عن غزة وأطفال غزة. 

ووجه زين إمام رسالة لجمهوره العربي وخاصة أهل قطاع غزة، قال فيها، "نحن معكم وكنت أود أن احتفل بعيد ميلادي اليوم وأنتم بحال أفضل، لكن دعوني أخبركم أنكم أبطال وشجعان، أطفالكم رجال، العالم يرى الظلم الذي تتعرضون له، والمسألة مسألة وقت فقط، الأقنعة ستسقط قريبا، سوف تحررون أرضكم وتعيشون في سلام".

زين إمام شارك في عدد من الأعمال الهندية التي عرضت على قنوات mbc بوليوود، كان آخرها "لأجلك مهما كان"، كما شارك في عدد من حلقات المسلسل الهندي الشهير "للعشق جنون".

search