السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

"موبايل طالب" يطرد مسئولين بالامتحانات.. ما قانونيته؟

طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية

محمد حسن

A A

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم في سوهاج، ياسر محمود، استبعاد رئيس لجنة مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية والمراقب الأول، واستبدالهما بآخرين، على خلفية ضبط أجهزة تليفون محمول مع عدد من الطلاب داخل لجان امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية.

ويجهل العديد من الطلاب عقوبة استخدام الموبايل للغش في الامتحانات، رغم أن قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020، جاء صريحا في هذا الأمر ووضع عقوبات للمخالفين.

عقوبة حيازة الموبايل باللجان

ونص القانون  في مادته الثانية على أن يغرم كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتض أيًا من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أيًا من أجهزة التقنية الحديثة أيًا كان نوعها من الوسائل التي تساعد على ارتكاب أعمال الغش، بما لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه.

ووفقا للقانون تقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة المضبوطة.

امتحانات الإعدادية بسوهاج

يشار إلى أن محافظة سوهاج، تشهد امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث يخوض الامتحانات حوالي 82 ألف طالب وطالبة، داخل 11 إدارة تعليمية، موزعة بواقع 463 بواقع 98 لجنة فى قطاع الشمال، و 208 لجان فى قطاع وسط، و157 لجنة في قطاع الجنوب.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search