الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 م

بعد أن اختطفه جاره 26 عاما.. العثور على رجل في حفرة بالجزائر

الرجل المختطف

الرجل المختطف

خاطر عبادة

A A

عثر على رجل اختفى في ظروف غامضة عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا، وبعد ما يقرب من 26 عامًا، اكتشفوا أنه ما زال على قيد الحياة، بعد أن اختطفه جاره داخل حفرة في الأرض، في حادثة هزت الرأي العام بالجزائر.

الرجل المختطف

ووفقا لصحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، يعتقد أن عمر بن عمران، اختفى من مدينة الجلفة الجزائرية عام 1998 وظل داخل منزل جاره منذ ذلك الحين، وتم العثور على عمر مختبئًا بين أكوام القش في حظيرة الأغنام الخاصة بجيرانه.

واختفى عمران من مدينة الجلفة، شمال الجزائر، قبل 26 عامًا، حيث افترضت عائلته أنه توفي خلال الحرب الأهلية التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد لأكثر من عقد من الزمان في التسعينيات.

لكن المفتاح لمعرفة ما حدث لعمران كان أقرب بكثير إلى منزله، أو على وجه التحديد، على بعد 200 متر من منزل طفولته.

تم إنقاذ الرجل البالغ من العمر 45 عامًا من منزل جاره البالغ من العمر 61 عامًا والذي زُعم أنه احتجزه في منطقة منعزلة في ممتلكات الرجل على مدار الـ 26 عامًا الماضية.

وبث التلفزيون الجزائري لقطات مصورة تظهر لحظة العثور على عمر مذعورا فيما يبدو أنه حفرة في الأرض فيما وصفته الشرطة بأنه حظيرة للأغنام.

ويُظهر المقطع الضباط وهم يسلطون مشاعلهم في الحفرة بينما ينظر الرجل البالغ من العمر 45 عامًا إلى الأعلى وهو في حالة صدمة واضحة.

 وبدأ البحث الجديد عن الرجل المفقود بعد أن بدأ شقيق الرجل الخاطف يشكوه على وسائل التواصل الاجتماعي وسط نزاع مستمر على الميراث.

ودفعت تعليقات الرجل عائلة عمر إلى اقتحام منزل جارهم بحثا عن الرجل المفقود.

وبمجرد العثور على عمر، ورد أن الخاطف المزعوم حاول الفرار من مكان الحادث قبل أن يتم تقييده واعتقاله.

وذكرت صحيفة الخبر المحلية أن الشاب البالغ من العمر 19 عامًا اختفى فجأة بعد مغادرة المنزل للتوجه إلى المدرسة المهنية.

بدأ البحث الأولي عن عمر بعد وقت قصير من اختفائه في عام 1998، لكن العائلة اعتقدت أنه كان ضحية للمتمردين الذين كانوا ينشطون في المنطقة في ذلك الوقت.

اعتقدت عائلة عمر أنه قُتل على يد المتمردين خلال السنوات الأخيرة من الحرب الأهلية في الجزائر.

وتوفيت والدة عمر دون أن تعلم بمصيره منذ ما يقرب من عقد من الزمن، ويعتقد أنه علم بوفاتها أثناء احتجازه.

وبعد إنقاذه، كتب أحد أبناء عمومته على فيسبوك: "الحمد لله تم العثور على ابن عمي. بن عمران عمر بصحة جيدة بعد 26 عاما من الاختفاء. في انتظار تفاصيل القضية والتحقيقات".

وقال ممثلو الادعاء العام إن الرجل سيتلقى الآن دعمًا نفسيًا لمساعدته على التعافي من محنته، بينما تعهدوا بتحقيق العدالة له.

وقال موظف بالمحكمة بالجلفة: "منذ يومين، بتاريخ 12 مايو 2024، تلقت النيابة العامة، عبر الإدارة الجهوية للدرك الوطني بالجديدة، شكاية ضد شخص مجهول يدعي أن شقيق الشاكي عمر بن عمران المفقود منذ نحو 30 عاماً، يتواجد في منزل أحد جيرانه داخل حظيرة أغنام.

وعلى إثر هذا البلاغ، أمر الوكيل العام لدى محكمة الإدريسية بولاية الجلفة قوات الدرك الوطني بفتح تحقيق معمق، وتوجه العناصر إلى المنزل المعني.

search