الأحد، 07 يوليو 2024

02:05 ص

خطط لاغتصابها وألقاها بالصحراء.. تفاصيل خطف فتاة على يد سائق أوبر

سيارة أوبر

سيارة أوبر

محمد رمضان وحبيبة ناصر

A A
سفاح التجمع

لم يتوقع كثيرون أن واقعة حبيبة الشماع التي شغلت الرأي العام مؤخرًا، تتكرر بسيناريو مشابه مع إحدى الفتيات التي أقدمت على طلب أوبر من داخل كمبوند بمنطقة التجمع الخامس، بغرض انتقالها لمنطقة الشيخ زايد، وخلال الرحلة، حاول سائق أوبر اختطافها والاعتداء عليها جنسيًا.

وألقت قوات الشرطة بالقاهرة القبض على سائق أوبر المتهم، وفي هذا الإطار ترصد “تليجراف مصر" التفاصيل الكاملة لهذه الواقعة.

طلب غريب من سائق أوبر

وفق منشور كتبته شقيقة الضحية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن تفاصيل الواقعة بدأت عقب طلب الفتاة أمس الأول السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءًَ، سيارة أوبر، لتوصيلها من التجمع الخامس إلى الشيخ زايد.

وبعدما استقلت الفتاة السيارة، وقبل مغادرة المكان، طلب السائق من الضحية إلغاء الرحلة ووضع المبلغ المستحق على المحفظة، فاعترضت المجني عليها وأبلغته بأنها لم تتمكن من هذا الأمر، لأن شقيقتها هي من طلبت الرحلة عبر "الأبلكيشن".

انقطاع الإتصال

وتابعت شقيقة الضحية خلال المنشور، أن شقيقتها الضحية أجرت اتصالًا بها وأبلغتها بطلب سائق أوبر، فاعترضت على ذلك الموقف وكانا يتحدثان باللغة الإنجليزية، ثم أغلقت معها المكالمة، وخلال دقائق حاولت سالي “صاحبة المنشور”، الاتصال على شقيقتها للاطمئنان عليها لتكتشف : “فقدت التواصل مع أختي وهي بطلت ترد عليا خالص ولما بصيت على الرحلة اكتشفت إن الرحلة اتلغت، في اللحظة دي شبه اتأكدت إن أختي اتخطفت عن طريق أوبر”.

مكالمة من هاتف الضحية

وأضافت أنه بعد مرور فترة من الوقت، تلقت اتصالصا هاتفيًا من شخص يخبرها بعثوره على شقيقتها في صحراء التجمع الثالث وهي في حالة خطرة ولا تستطيع النطق.

فحصت الأجهزة الأمنية المنشور الذي كتبته شقيقة الضحية معلنة فيه جميع التفاصيل الخاصة بالواقعة، وتم إلقاء القبض على السائق واقتياده لقسم شرطة مدينة نصر ثانٍ.

محاولة اعتداء

وبإجراء التحريات تبيّن أن وراء ارتكاب الواقعة سائق عمره 24 عامًا، حاصل على دبلوم زراعة وأن الفتاة استقلت معه السيارة من أمام الجامعة الأمريكية بمنطقة التجمع لتوصيلها إلى مدينة الشيخ زايد، لكن في أحد الشوارع الفارغة بمدينة نصر، طلب المتهم من الفتاة النزول من السيارة وحاول الاعتداء عليها جنسيًا.

فتاة أوبر

وفق التحريات، فإن الفتاة استغاثت بالمواطنين ففر المتهم هاربًا، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه، ويُجرى حاليًا مناقشته للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وكتبت شقيقة الضحية التي تدعى “سالي عوض” منشورًا وجهت فيه الشكر لرجال الشرطة لسرعة الاستجابة وإلقاء القبض على سائق أوبر.

تعقيب شركة أوبر على الواقعة

وعلقت شركة "أوبر" للنقل الذكي، على محاولة خطف أحد سائقي الشركة فتاة واغتصابها، معربة عن حزنها الشديد إزاء حادث الاعتداء الذي تم الإبلاغ عنه مؤخرًا، وعبرت أوبر عن حزنها إزاء حادث الاعتداء الذي تم الإبلاغ عنه مؤخرًا، قائلة "ما تم وصفه ليس له مكان على تطبيق الشركة، وندين بشدة مثل هذا السلوك الخطير".

أوبر تحقق

وأكدت الشركة، اتخذها الإجراءات اللازمة تجاه السائق، بما فيها إيقاف حسابه على التطبيق، وبمجرد إبلاغنا بالحادث تواصلنا مع أحد أفراد عائلة الضحية لتقديم كل الدعم الممكن.

وتابعت: "أننا نعمل عن قرب مع السلطات المحلية لتوفير جميع المعلومات اللازمة لإتمام عملية التحقيق، ونحن عازمون على مواصلة جهودنا للتصدي لأشكال الاعتداء الجنسي والعنف كافة".

search