السبت، 05 أكتوبر 2024

03:43 م

270 ألف طالب.. جامعة القاهرة تستعد لبدء ماراثون امتحانات نهاية العام

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

إيمان رزق

A A

أنهت كليات جامعة القاهرة، كافة الاستعدادات والترتيبات اللوجستية الخاصة بتنظيم ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/ 2024، والتي يؤديها نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها.

موعد امتحانات جامعة القاهرة 

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القاهرة، في نهاية شهر مايو الجاري، حسب جدول كل كلية.

جداول الامتحانات

وانتهت جامعة القاهرة، من اعتماد وإعلان جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني وإعلانها للطلاب مع وضع ضوابط تنظيم الاختبارات، وذلك وفقا لما حددته الخريطة الزمنية للعام الجامعي.

ووجه رئيس الجامعة، الدكتور محمد الخشت، بضرورة الالتزام بنظام امتحانات يجمع بين كل من البابل شيت وأسئلة حل المشكلات والأسئلة الموضوعية المقالية والتعليلية والمقارنة، مع مراعاة طبيعة كل كلية ونظام الدراسة بها والاختلاف بين المواد النظرية والعملية، وذلك لضمان أعلى قدر من الموضوعية في تقييم الطالب وقياس قدراته على الفهم والتمييز.

مواصفات الورقة الامتحانيه 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانيه وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانيه وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب وحل أي مشكلة تطرأ.

وشدد "الخشت"، على ضرورة متابعة عمداء الكليات سير أعمال الامتحانات بكلياتهم، وتوفير كل مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، وحل أية مشكلة تطرأ.

كما وجه رئيس الجامعة، بالبدء في أعمال التصحيح والكنترول فور الانتهاء من امتحان كل مادة مع سرعة تداول أوراق إجابات الطلاب بين الأساتذة وتصحيحها، والتأكد من دقة رصد الدرجات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search