السبت، 05 أكتوبر 2024

05:17 م

"التضامن" تؤكد التزامها بمكافحة عمل الأطفال ودعم الأسرة

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

محمد سامي الكميلي

A A

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، التزام الوزارة بتنفيذ الدور المنوط بها ضمن الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال ودعم الأسرة "2018-2025".

 وشدد نيفين القباج في بيان، على ضرورة اتباع منهج متكامل لمواجهة الأسباب الجذرية لتسرب الأطفال من التعليم وانضمامهم لسوق العمل.

ناقشت خلال استقبالها لمدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إريك أوشلان، سبل التعاون في مجال مكافحة عمالة الأطفال وتطوير آليات الحماية والتدريب المهني والتأهيل الوظيفي للنساء.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تقدم فرصًا بديلة للأسر، خاصة الأمهات، من خلال فرص التدريب والتمكين الاقتصادي وإيجاد فرص عمل لهن.

وتتصدى الوزارة لعمالة الأطفال من خلال مراكز متخصصة وبرامج توعوية وخدمات دعمية للأطفال وأسرهم، وتعزيز الوعي بقضايا الحماية الأسرية والمهنية.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية دمج العمالة غير المنتظمة في شبكات الأمان الاجتماعي، خاصة النساء، وقد قامت الوزارة بتقديم تقرير حول العمالة غير المنتظمة واقتراح نظام تأميني جديد.

وتم إطلاق بطاقة "كارت حرفي" التي توفر مزايا للعمالة غير المنتظمة وتسعى لتحسين سبل عيشهم.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على تعزيز التعاون في مجال مكافحة عمالة الأطفال وتطوير السياسات الصديقة للعمالة في القطاع غير الرسمي.

search