الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

المصرية للاتصالات تكشف تفاصيل بيع حصتها في فودافون مصر

المصرية للاتصالات

المصرية للاتصالات

ولاء عدلان

A A

كشفت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الأحد، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تراجعها عن بيع حصتها في شركة فودافون - مصر.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، إنها كما سبق وأن أكدت من قبل، لم تتلق أية عروض رسمية من أية جهة بخصوص حصتها في فودافون، مشددة على أنها ستقوم بالإفصاح الفوري لإدارة البورصة عن أية مستجدات تطرأ بخصوص هذا الشأن.

وناشدت الشركة المستثمرين ومساهميها اتخاذ الحيطة والحذر في التداول في ضوء المعلومات المفصح عنها، كما طالبت وسائل الإعلام بالرجوع إلى إدارتها، للتأكد من أية أخبار أو معلومات بخصوص هذا الشأن، "نظرا لما قد يترتب على نشر مثل هذه الأخبار من آثار على حرية التداول على السهم"، حسب البيان.

وتمتلك المصرية للاتصالات 45% من أسهم شركة فودافون مصر، وأفادت تقارير إعلامية صباح اليوم بأن الشركة الحكومية تراجعت عن بيع هذه الحصة التي كانت محل اهتمام العديد من صناديق الثروة السيادية الخليجية خلال الفترة الماضية، وأبرزهم جهاز قطر للاستثمار.

وبحسب التقارير المشار إليها جاء قرار التراجع عن الصفقة في ضوء توقعات المصرية للاتصالات بشأن قدرة حصة "فودافون" على تحقيق عوائد مرتفعة للشركة، يشار إلى أن حصة المصرية للاتصالات من أرباح فودافون-مصر خلال العام الماضي بغلت قرابة  مليارات جنيه.

وخلال العام 2023 حققت المصرية للاتصالات صافي ربح بقرابة 11.5 مليار جنيه بنمو قدره 25% مقارنة بالعام السابق ، وسط ارتفاع لإيرادتها بقرابة 28% على أساس سنوي لتصل إلى 56.7 مليار جنيه.

بيان المصرية للاتصالات 
search