الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

مؤسسة أقدار ترد على اتهامها بتعذيب نزيل: كان قاعد عريان

مؤسسة أقدار

مؤسسة أقدار

محمد سامي الكميلي

A A

ردت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أقدار لرعاية الفئات الخاصة، منى حسين، على واقعة صابر حافظ، أحد نزلاء المؤسسة، التي نشرتها “تليجراف مصر”، الظاهر على وجه إصابات حول عينه وفي جبهته أثناء وجوده في الدار.

وقالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أقدار، لـ"تليجراف مصر"، إن النزيل صابر حافظ البالغ من العمر 54 سنة، موجود بالدار منذ 9 سنوات، موضحة أن من آتى به للدار، هو أحد اقاربه، وهذا بعد ما ثبت من مستشفى العباسية أنه يعاني من أمراض عقلية.

وأكدت منى حسين، أنه منذ وجوده بالدار وهو يمارس أعمال عنيفة ضد زملائه، لذا كان يتم التعامل معه بطريقة خاصة، نظرا لقدراته العقلية المحدودة.

وعن الكدمات الموجودة على وجه صابر حافظ، أكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أقدار، أنها نشبت مشاجرة بين النزيل وأحد المشرفين بالدر، أسفرت عن هذه الكدمات.

وأشارت إلى أن سبب المشاجرة، هو أن صابر كان متجردا من ملابسه، وزملاؤه طلبوا منه ارتداءها، لكنه كان في حالة صخب ورفض شديد، نظرا لقدراته العقلية، فتدخل المشرف لإقناعه، إلا أن صابر اعتدى عليه بالضرب، ونشبت المشاجرة بينهما.

ولفتت رئيس مجلس أمناء الدار، أنه فور علمها بالواقعة، تم فصل المشرف عن الدار، وإبلاغ النيابة، لتسليم صابر لأقاربه.

وأضافت، أن تكلفة إقامة صابر حافظ، في الدار، 200 جنيه يوميا، أي جملة تكلفتها في الشهر 6000 جنيه، وهذا بحسب أنهم مؤسسة خاصة، وهذا يتم الاتفاق عليه وقت تسليم النزيل للدار.

وسبق أن نشرت “تليجراف مصر”، واقعة تعرض نزيل في دار “أقدار” لرعاية المسنين، بالقاهرة، لحفلة تعذيب من عاملين فيها، شوّهت وجهه، وأصابته بكدمات وسحجات بالوجه والرقبة، وتورم بالعين اليسرى، والخد، وكدمات بالذراعين، دفعتهم لإخفائه عن أهله، ومنعهم من زيارته.

النزيل اسمه صابر حافظ، يبلغ من العمر 55 عاما، ظروف عائلية قاسية دفعت أهله لإيداعه دار المسنين، وتحملوا تكاليف إقامته، التي تبلغ 10 آلاف جنيه شهريا، بالإضافة لإغداق الجميل على كافة النزلاء في الدار، طمعا في أن يضمنوا لابنهم رعاية واهتماما وإكراما مستحقا.

search