الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:48 ص

حزب "المؤتمر" يثمّن دعوة السيسي لاستئناف "الحوار الوطني"

الحوار الوطني

الحوار الوطني

روان عبدالباقي

A A

أكد نائب رئيس حزب المؤتمر، الدكتور مجدي مرشد، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال جلسات الحوار الوطني، بعد فوزه بولاية رئاسية جديدة، إشارة واضحة لإعلان ثلاثة أمور في غاية الأهمية، وهي استمرار الحالة النقاشية، واستمرار المناخ السياسي المفتوح، ومواصلة خطوات الديمقراطية التي تبلورت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

آفاق جديدة

واعتبر مرشد أن هذه فرصة جيدة للأحزاب من أجل استخراج الدُرر المكنونة لديها والقامات المختلفة، وتسليط الضوء عليها، وعرض هذه الأفكار والآراء وطرحها أمام الحكومة والبرلمان للتنفيذ أو التشريع، لافتًا إلى أن الحوار الوطني كان الشرارة الأولى في تحرك الأحزاب السياسية والمؤسسات المختلفة نحو مناخ سياسي وحزبي جديد وفتح آفاق جديدة لطرح الأفكار والآراء المختلفة، واكتشاف الكوادر في مجالات مختلفة سياسية ومجتمعية واقتصادية.

وتابع: “دعوة الرئيس السيسي لإقامة حوار وطني بين كل القوى المختلفة في كل المجالات إشارة البدء لماراثون الأفكار والعصف الذهني وجمع كل الأفكار والاتجاهات الفكرية المختلفة في حيز واحد وتحت مظلة واحدة”، مشيرًا إلى أن الحوار خرج بتوصيات هامة ومهمة دائمًا في كل المجالات تنتظر الخروج للضوء والعمل بها بعد مناقشات كثيرة وآراء عديدة من كل الجهات والآراء.

فتح رئة الأحزاب

ويعد استمرار الحوار الوطني استمرارًا لضخ الأكسجين وفتح الرئة للأحزاب المصرية والحياة السياسية عمومًا للتنفس والنمو والارتقاء، حسبما أوضح مرشد.

وثمنت الأحزاب المصرية إعلان الرئيس السيسي استكمال جلسات الحوار الوطني، مؤكدة أن الخطوة تمثل دعمًا حقيقيًا للأحزاب ولجميع القوى السياسية، ما يعطي دفعة جديدة للحياة السياسية والحزبية، وقد ناقش الحوار الوطني في الجلسات السابقة جميع ما يهم الوطن والمواطن.

search