السبت، 06 يوليو 2024

07:42 م

طائرة الرئيس الإيراني تتعرض لحادث في الجوّ

طائرة الرئيس الإيراني

طائرة الرئيس الإيراني

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أعلن التليفزيون الإيراني، اليوم السبت، عن تعرض مروحية تابعة لسرب يقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث، خلال عودته من أذربيجان الشرقية، لافتتاح سد مائي بين البلدين.

ولم يفصح التليفزيون الإيراني عن مزيد من التفاصيل بخصوص الحادث، فيما أكدت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيس، تعرضت لحادث بينما كانت في الجو، ما اضطرها لإجراء هبوط عاجل، بدون الإعلان عن بقية التفاصيل.

وقالت "تسنيم" إن قافلة الرئيس الإيراني كانت تضم 3 مروحيات، وصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما، وتعطلت المروحية التي كانت تقل الرئيس.

وتشير المعلومات إلى أن إمام جمعة، تبريز آية الله هاشم، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان كانا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

جدير بالذكر أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي زار اليوم أذربيجان الشرقية لافتتاح سد "قیز قلعة سي" و تدشین سد"خداآفرین" في محافظة أذربیجان الشرقیة، حيث اعتبر رئيسي أن ذلك التعاون يمثل بادرة حسنة للعلاقات بين إيران وأذربيجان.

وكان الرئيس الأذربيحاني إلهام علييف قد التقى نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم، في محافظة أذربيجان الشرقية لافتتاح سد قیز قلعة سي"، حيث أكد رئيسي خلال الافتتاح أن إيران وأذربیجان يمتلكان قدرات هائلة للتعاون.

search