الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:34 ص

الحكومة تدعو القطاع الخاص للدخول في "التأمين الصحي الشامل"

وزير الصحة

وزير الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق مشروع التغطية الصحية الشاملة، بهدف ضمان وصول خدمات الرعاية الصحية لجميع المواطنين، وتحقيق حلم المصريين في التأمين الصحي الشامل.

أضاف عبدالغفار، في كلمته خلال مؤتمر المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل “الإنجازات والدروس المستفادة”، أن وزارة الصحة اعتمدت خطة كبيرة بوتيرة عمل سريعة لتطبيق المنظومة ودعمها ، وقدمت جميع سبل الدعم للهيئات الجديدة الناشئة من خبرات وموارد وكوادر بشرية مدربة ومؤهلة .

القطاع الخاص

ودعا خالد عبدالغفار، القطاع الخاص إلى الاستثمار في المنظومة الصحية، لخلق منافسة بين مقدمي الخدمات، هدفها تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين، تفعيلًا لحق المريض في اختيار المنشأة التي يتلقى الخدمة بها.

أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان  حسام عبدالغفار، إلى أن الوزير دعا إلى دعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع الأهلي في الدخول لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

التأمين الصحي الشامل

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، عام 2022، بشأن التعاون في مد الحماية الاجتماعية لفئات غير القادرين، في إطار جهود الدولة نحو العمل على توفير سُبل الحماية الاجتماعية اللازمة لمختلف شرائح المواطنين، خاصةً من متوسطي الدخل والأسر الأكثر احتياجًا، وسعيًا إلى تطوير خدماتها في مختلف أنحاء الجمهورية.

أوضحت القباج، أن وزارة التضامن الاجتماعي تتبنى منهجًا متعدد الأبعاد في حماية الفئات الأولى بالرعاية، حيث تبذل جهودًا كبيرة لتكفل لهم حزمة متكاملة من الحقوق، بما يشمل التأمين الصحي، والمسكن الآمن، وتأمين الغذاء، وتكافؤ الفرص التعليمية، والحماية التأمينية.

search