السبت، 05 أكتوبر 2024

11:42 ص

"الصحة" تقدم نصائح لتفادي أعراض الإجهاد الحراري

الإجهاد الحراري

الإجهاد الحراري

جاسم حسن

A A

قدم الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إرشادات ونصائح للمواطنين للوقاية من الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، وعلى رأسها الإجهاد الحراري الذي قد يتطور إلى ضربة شمس.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، عبر فضائية "أون"، مساء السبت، نصح عبد الغفار بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والبقاء في أماكن جيدة التهوية، وارتداء ملابس خفيفة وواسعة، وشرب كميات كافية من الماء والسوائل الطبيعية، وتجنب المنبهات.

كما أكد متحدث الصحة، على ضرورة الراحة والاسترخاء وتغطية الرأس عند الشعور بأعراض الإجهاد الحراري، مثل الدوخة وجفاف الجلد وانخفاض ضغط الدم والصداع.

وحذر حسام عبد الغفار، من أن الأطفال تحت سن الرابعة وكبار السن فوق 65 عامًا، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة ومتناولي بعض الأدوية، هم الأكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري، مشددًا على أهمية متابعتهم بعناية واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

ودعا عبد الغفار المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بالنصائح الصحية للوقاية من الإجهاد الحراري وضربة الشمس، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم خلال هذه الفترة الحارة.

search