الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:47 ص

بعد إهدار أحمد ريان.. فرص بدلت تاريخ الكرة المصرية

أحمد ياسر ريان

أحمد ياسر ريان

محمود موسى

A A

غرائب وطرائف الكرة المصرية لا تنتهي، هذه المرة فرصة حتمًا، ستتحدث عنها الصحف العالمية، بعدما أهدر أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا كليوباترا أمام بيراميدز في تحديد المركز الثالث والرابع في كأس السوبر المصري للأبطال 2023.

ويستعرض “تيليجراف مصر” أبرز الفرص الضائعة في تاريخ مصر بعد إهدار أحمد ياسر ريان لاعب سيراميكا على النحو الآتي:

فرصة مجدي طلبة أمام زيمبابوي

في تصفيات مونديال 1994 أضاع مجدي طلبة نجم الأهلي والزمالك، واحدة من أغرب الفرص في المباراة الأشهر للمنتخب أمام زيمباوي، لتضيع على الفراعنة فرصة التأهل لمونديال أمريكا آنذاك.

إهدار لا ينسى لطارق السعيد أمام المغرب

وأمام ما يزيد عن مائة ألف مشجع بإستاد القاهرة الدولي، مر طارق السعيد جناح أيسر منتخب مصر، من حارس منتخب المغرب، لينفرد بالمرمى خاليًا ثم وضع الكرة في الشباك الخارجية.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، لتمهد فرصة الصعود إلى مونديال كوريا واليابان لمنتخب السنغال، الذي استغل الفرصة ولم يفرط فيها، ثم كتب التاريخ بعد ذلك حينما تفوق على المنتخب الفرنسي في افتتاح مونديال 2002، وانضم لقائمة أفضل المنتخبات الأفريقية بصعوده للدور ربع النهائي، حتى ودع البطولة على يد تركيا.

محمد بركات يندب حظه أمام الجزائر

بعد ثماني سنوات، وأمام مشهد مقارب تمامًا، بنفس المنطقة في الجهة اليسرى، كان محمد بركات نجم الأهلي أمام المرمى الخالي، حينما استقبل كرة عرضية من أحمد المحمدي في الدقائق الأخيرة من مباراة الجزائر.

لقطة كانت كفيلة بمنح الفراعنة بطاقة التأهل لمونديال 2010، وكان الحضور الجماهيري كامل العدد كعادته، وبينما كانت القاهرة على استعداد لاحتفال بجيل هو الأبرز في تاريخ الكرة المصرية، كرر بركات مأساة طارق السعيد، ووضع كرته في الشباك الخارجية.

اضطر المنتخب المصري بعد ذلك لخوض مباراة فاصلة في السودان، فنال العقاب بالخسارة، واقتنص محاربو الصحراء بطاقة التأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا.

ماذا فعلت يا محمد عمارة؟

وأهدر محمد عمارة نجم منتخب مصر السابق فرصة لا تضيع أمام الجزائر في تصفيات كأس العالم 2002، بعدما وصلت الكرة لداخل منطقة الجزاء لصالح الفراعنة بعد عرضية رائعة ليهدر فرصة محققة.

وكان منتخب مصر يحتاج للفوز على الجزائر مع عدم خسارة نامبيا أمام السنغال بأكثر من ثلاثة أهداف من أجل التأهل إلى كأس العالم بكوريا واليابان 2002.

جمال عبد الحميد يهدر أسهل الفرص أمام إنجلترا

أهدر جمال عبد الحميد، مهاجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، هدفًا أمام منتخب الأسود الثلاثة فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 1990 بإيطاليا.

فرصة جمال عبد الحميد أهدرت على مصر تأهلا تاريخيا إلى الدور التالي خاصة أن المنتخب المصري تعادل مع هولندا وأيرلندا وحصل على نقطتين، لكن في النهاية فازت إنجلترا وخرج منتخب الفراعنة بعد أداء رائع خاصة أمام الطواحين الهولندية.

أغرب فرص الكرة المصرية

أهدر أحمد ياسر ريان أغرب الأهداف في الدقيقة 64 في مباراة سيراميكا كليوباترا وبيراميدز، بعدما استغل خطأ مشتركا بين أسامة جلال وأحمد ميهوب حارس بيراميدز وانفرد تماما بالمرمى الخالي وسدد في القائم الأيمن، وسط ذهول جميع الحضور في ملعب اللقاء.

search