الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:10 م

رسميًا.. "المركزي" يعفي الأفراد من رسوم التحويلات على "إنستاباي"

تطبيق إنستا باي

تطبيق إنستا باي

حسن راشد

A A

أصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، مجموعة من القرارات، تضمنت إعفاء العملاء من جميع المصروفات، والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد، التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبيل البنكي) بالجنيه المصري.

كما أعفى “المركزي” العملاء من كافة المصروفات، والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، حسبما ذكر في بيان اليوم الخميس.

البنك المركزي المصري

وأوضح “المركزي” أن القرارات  تسري اعتبارًا من 1 يناير 2024، وذلك استمرارًا للجهود في تحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، والاستفادة بما تقدمه من مميزات لإنجاز الخدمات المالية بسرعة ومن أي مكان وفي أي وقت، بما يساهم في التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد وتعزيز الشمول المالي.

ومن الجدير بالذكر، أنّ المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، التي تم إطلاقها في إبريل 2022، هي واحدة من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي، لتكون بديلا متكاملا للمدفوعات النقدية يتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وبحسب المركزي المصري، فإن المنظومة شهدت زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة من خلالها، وصلت إلى 404 مليون معاملة بقيمة 815 مليار جنيه في عام 2023، وذلك من خلال تطبيق انستا باي وقنوات البنك الإلكترونية، ليتجاوز عدد مستخدمي الخدمة 6.5 مليون عميل.

search