السبت، 05 أكتوبر 2024

03:20 م

المغربي النبيل.. ياسين لبحيري "منقذ دونجا"

ياسين لبحيري

ياسين لبحيري

محمود موسى

A A

حال ياسين لبحيري، لاعب نهضة بركان المغربي، دون تعرض لاعب الزمالك نبيل عماد "دونجا" إلى إصابة خطيرة خلال مواجهة الفريقين على لقب الكونفدرالية الأفريقية أمس، وحسمها الفريق المصري لصالحه.

وتحدث "دونجا" عن كواليس لقطته مع لاعب نهضة بركان خلال تصريحات لفضائية أون تايم سبورتس عقب المباراة: "لاعب محترم حملني حتى لا أسقط فكنت سأتعرض لإصابة كبيرة ربما خلع في الكتف وشكرته على ذلك".

أمسك لبحيري لاعب نهضة البركان بنبيل عماد "دونجا" حتى لا يسقط على رأسه بإحدى الكرات المشتركة بينهما خلال مواجهة الزمالك ونهضة بركان.

لقطة للتاريخ

وكتب الإعلامي أحمد عفيفي عبر منصة “إكس”، تعليقا على الموقف الأخلاقي، “أجمل لقطة غير كروية في الملعب كانت من نصيب ياسين البحيري لاعب نهضة بركان، اللي شال دونجا بعد التحام هوائي عشان يحميه من إنه ينزل على رأسه”.

فيما علق الفنان صلاح عبد الله على منصة “إكس”، “أوعوا الفرحة تنسينا نشكر البطل المغربي النبيل اللي أنقذ دونجا من إصابة فظيعة في الرأس”.

 فيما قال المعلق الرياضي علي محمد علي، “لقطة المباراة ياسين البحيري تصرف يستحق جائزة اللعب النظيف”.

من هو ياسين لبحيري لاعب نهضة بركان؟

بدأ ياسين لبحيري مسيرته الاحترافية في كرة القدم في نادي البرنوسي، وبدأ اللعب في الدوري المغربي عام 2015 مع شباب ريف الحسيمة وعمره 21 عامًا.

في عام 2015، انتقل لبحيري إلى شباب الريف الحسيمي ولعب مع الفريق 12 مباراة نجح في تسجيل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

10 أغسطس 2017 وقع عقدًا مجانيًا لموسم واحد مع اتحاد طنجة، وخاض مع الفريق 19 مباراة ونجح في تسجيل هدفين، وحقق لقب الدوري المغربي مع الفريق.

انضم إلى أولمبيك خريبكة في عام 2018، ولعب 10 مباريات نجح في تسجيل هدف وصناعة آخر.

عام 2020، انتقل ياسين لبحيري إلى بويسي الفرنسي قبل أن يعود إلى نهضة الزمامرة، ليخوض 25 مباراة، ونجح في تسجيل هدف وقدم 3 تمريرات حاسمة، بعدها بعام واحد انتقل إلى مولودية وجدة ولعب 30 مباراة مع الفريق، وسجل 4 أهداف وصنع مثلها.

وفي 10 أغسطس 2022، وقع لبحيري على عقد لثلاثة مواسم مع نادي نهضة بركان، ولعب 70 مباراة ونجح في تسجيل 3 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، كما توج بكأس المغرب وكأس السوبر الأفريقي مع الفريق.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search