السبت، 06 يوليو 2024

08:22 م

خلال تفقده للمترو الأخضر.. مدبولي يؤكد التزام الدولة بتطوير النقل العام

رئيس الوزراء يستقل مترو الأنفاق

رئيس الوزراء يستقل مترو الأنفاق

محمد عدلي

A A
سفاح التجمع

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال التشغيل التجريبي للجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق (C 3).

واستقل مدبولي، إحدى عربات مترو الأنفاق بداية من محطة جامعة القاهرة، وصولًا إلى محطة التوفيقية، مرورًا بالمحطات الخمس الجديدة من هذا المشروع، لمتابعة انتظام الحركة بالركاب ومدى إسهام المحطات الجديدة في تيسير انتقالاتهم.

تحسين وسائل النقل الجماعي

أكد مدبولي، خلال الجولة، التزام الدولة بتحسين وسائل النقل الجماعي وتوسيع دائرة النقل الأخضر المستدام، مع التركيز على تحسين خدمات النقل العام للمواطنين.

طول المرحلة الثالثة من الخط الأخضر 

من جهته، أوضح وزير النقل، الفريق كامل، أن الجزء الثالث يمتد لـ 7.1 كيلومتر، من محطة التوفيقية إلى جامعة القاهرة، مارًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، ويضم 5 محطات، منها 3 نفقية ومحطة سطحية ومحطة علوية.

وأشار الوزير إلى أن الإقبال الكبير على المحطات الجديدة يعكس الأهمية الكبيرة لمشروعات مترو الأنفاق في تيسير حركة التنقل وتقليل الزمن والتلوث، مؤكدًا على الاستمرار في تنفيذ أعمال التحسين بمناطق تأثرت بالتنفيذ.

تشغيل الخط الثالث بالكامل

وأضاف الوزير أن بدء التشغيل التجريبي لهذا الجزء يعني تشغيل الخط الثالث بالكامل للجمهور، ممتدًا من محطة عدلي منصور المركزية إلى جامعة القاهرة، ليكون أول شريان عرضي يربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى، مما يعزز من خدمة نقل الركاب بشكل كبير.

search