الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:39 ص

صورة لبنات فدوى مواهب تثير الجدل بعد تحريم "الهوت شورت"

 فدوى مواهب

فدوى مواهب

ماريا روماني

A A

انتشرت صورة للمخرجة المعتزلة فدوى مواهب تجمعها ببناتها وهن يرتدين فساتين قصيرة فوق الركبة، وهو عكس ما قالته المخرجة المعتزلة في حديثها الذي آثار جدلًا خلال الساعات الماضية حول حرمانية ارتداء الملابس القصيرة في المنزل.
 

 وقالت فدوى مواهب في الفيديو المنتشر لها “يعني أنا دلوقتي لو لابسة شورت قدّام ماما دي عورة؟، آه وباخد سيئات.. مفاجأة”. 


تعليقات الجمهور

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورًا فوتوغرافية تجمع فدوى مواهب وبناتها وهن يرتدين الفساتين القصيرة، وقالوا إن هذا يعكس حديثها عن ارتداء الملابس القصيرة في المنزل.

تعليقات الجمهور 

وعلق مستخدمو مواقع التواصل على صور فدوى مواهب التي تجمعها ببناتها قائلين “فاطمة (فدوى) مواهب وبناتها اللي متربيين إنهم ميلبسوش قصير في البيت بس يلبسوه بره عادي”.

صورة بنات فدوى مواهب

ونشرت فدوى مواهب صورًا لها مع بناتها والفنان تامر حسني في وقت سابق وتحديدًا يوم 29 أكتوبر عام 2022 وهن يرتدين فساتين فوق الركبة، كما نشرت صورًا من حفل زفافها تجمعها ببناتها وهن يرتدين الفساتين.

صورة بنات فدوى مواهب 

وغضب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من حديث المخرجة المعتزلة فدوى مواهب عن حرمانية ارتداء الملابس القصيرة خارج المنزل.

وقال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنه يجوز للفتاة الجلوس كما تحب أمام والدتها ما دام ذلك كان في منزلها ولا داعي للتشدد.

صورة بنات فدوى مواهب 

وردت مواهب على جدل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عبر خاصية الأستوري في حسابها الرسمي بمنصة “إنستجرام”، ونشرت دلائل على صحة كلامها من فتوى قديمة عبر محرك البحث جوجل، حيث جاء في الرد على سؤال الفتوى الذي يقول "هل لبس الملابس الضيقة بعض الشيء، مثلا يكون الصدر مفتوحًا ويكون الكم قصيرًا، وتلبس بين النساء، هل عليها إثم؟ وينطبق عليها قول كاسيات عاريات مائلات مميلات؟".

استوري فدوى مواهب 


 وأوضحت الإجابة التي نشرتها فدوى مواهب “الكاسيات العاريات فسرن بأنهن يلبسن لباسا ضيقة رقيقة لا تستر أو قصيرة لا تستر أيضًا، فالواجب أن تكون الملابس وسطا لا واسعة تبين الأعضاء ولا ضيقة تبين حجم الأعضاء، ولكن وسط، هذا هو الواجب والسنة، بأن تكون الملابس للرجل وللمرأة وسطا بين الضيق والواسع”.

استوري فدوى مواهب

ولم تكتفِ فدوى مواهب بالفتوى التي نشرتها عبر خاصية “إنستجرام”، حيث نشرت أستوري أخرى قالت فيها "بقول قال الله وقال رسول الله.. يقولوا جايبة الكلام دا منين؟ معقولة اللي بتعلميه للأطفال دا؟، دا برا طلعوا القمر، سبحان الله دائما يجروا ورا المخلوق (القمر) وينسوا الخالق الله، يا رب ذوقهم طعم الإيمان وحب طاعتك وحب اتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

search