الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

الزمالك: حل أزمة إيقاف القيد الصيف المقبل (خاص)

عمرو أدهم

عمرو أدهم

أحمد هيبة

A A

بعث عمر أدهم عضو مجلس الزمالك رسالة طمأنة لجمهور ومحبي النادي، على خلفية قرار “فيفا” بإيقاف القيد لـ3 فترات متتالية بسبب عدم سداد مستحقات الأبيض للمدرب السابق البرتغالي جايمى باتشيكو ومساعد المدير الفني الأسبق لفيريرا روي أجواش.

وقال أدهم في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" إن كل مشاكل القلعة البيضاء ستحل ولا داعي للقلق فجمهور الزمالك يعيش أفضل فتراته عقب التتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية فى تاريخه.

وكشف أدهم أن المجلس كان يعلم بالأزمة وتم التواصل مع وكيلي أجواش وباتشيكو وسيتم جدولة المستحقات قريبا.

وأشار إلى أن أبناء ميت عقبة سيتمكنون من القيد بالزمالك في الصيف المقبل وسيتم التعاقد مع لاعبين على أعلى مستوى.

 عقوبة الفيفا 

ونشر الاتحاد الدولي تحديثًا جديدًا، اليوم الإثنين، حول الأندية المعاقبة بوقف القيد عبر موقعه، وتضمنت القائمة عقوبة إيقاف جديد على الزمالك خلاف عقوبة خالد بوطيب.

القرار أعلن بعد أقل من 24 ساعة على تتويج نادي الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه.

إيقاف قيد نادي الزمالك

وقف القيد الجديد، يأتي بعد أقل من شهر، تحديدًا بتاريخ 24 أبريل الماضي، على إخطار نادي الزمالك بإيقاف النادي عن القيد حتى سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب المقدرة بـ2.4 مليون يورو.

وكانت القضية بدأ تداولها منذ عام 2020، بعدما شكا اللاعب النادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لفسخ عقده من طرف النادي.

وكلف مجلس الإدارة السابق المحامي الإيطالي سلفاتور شيفالي للدفاع عنه في هذه القضية، واستمرت مهمته حتى صدور الحكم النهائي الذي صدر قبل تولي المجلس الحالي لمهمة إدارة النادي. 

حل القضية 

وأكد مجلس إدارة النادي برئاسة حسين لبيب، أنه سيعمل جاهدًا على إدارة توابع هذه القضية حتى تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد، علمًا بأن المجلس تعامل في الفترة الماضية مع قضايا لها ذات الأثر، ورثها عن مجالس سابقة، ونجح في إدارتها بكفاءة وموضوعية وشفافية.

وشدد المجلس على أنه لن يدخر جهدًا أو وقتًا أو مالًا في التعامل مع هذه القضية، والخروج بما يرضي طموحات ورغبات جماهيره.

search