السبت، 05 أكتوبر 2024

12:02 م

بطولة جديدة.. "سوبر كولر" يفك عقدة فيوتشر

مارسيل كولر

مارسيل كولر

أحمد عصام

A A

نجح فريق الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر في التتويج بلقب السوبر المصري على حساب نظيره مودرن فيوتشر، بعد الفوز عليه 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب محمد بن زايد بالإمارات

وحقق الأهلي مع كولر لقبه الخامس في عام 2023، إذ فاز بلقب السوبر المحلي مرتين في عام واحد، وأيضًا لقب الدوري الممتاز، ولقب دوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر.

كولر في تدريبات الأهلي 

تاريخ مواجهات كولر ضد فيوتشر

التقى فريق الأهلي، مودرن فيوتشر في 4 مواجهات عبر التاريخ قبل تلك المباراة، إذ صعد الأخير للدوري الممتاز في موسم 2021، ولعبا سويا في أول موسم مرتين، انتهت الأولى بالتعادل 1-1، وكان مدرب الأحمر وقتها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بينما نجح الأهلي في الفوز بمباراة الدور الثاني 4-0، وكان المدرب وقتها البرتغالي ريكاردو سواريش.

ويعد ريكاردو سواريش هو المدرب الوحيد للأهلي الذي نجح في تحقيق الفوز على حساب مودرن فيوتشر منذ صعوده قبل مباراة اليوم.

احتفال كولر ببرونزية كأس العالم للأندية 

كولر يفك العقدة

لعب المدرب السويسري كولر ضد مودرن فيوتشر مباراتين بالموسم الماضي، وانتهت المباراتان بالتعادل، إذ انتهت مواجهة الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ومواجهة الدور الثاني بالتعادل السلبي بين الفريقين، وهذه هي المرة الثالثة التي يواجه فيها كولر مودرن فيوتشر ليسجل الانتصار الأول.

وفك كولر عقدة مودرن فيوتشر في نهائي السوبر، ليحقق الانتصار الأول بالنسبة له، ويصبح المدرب الثاني في تاريخ الأهلي الذي يهزم مودرن فيوتشر بعد ريكاردو سواريش.

وكان الأهلي تأهل إلى نهائي كأس السوبر المصري، بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا، بهدف قاتل في الوقت المحتسب بدل من الضائع، بالدور نصف النهائي من البطولة.

وحقق المارد الأحمر لقب كأس السوبر للمرة الثالثة على التوالي، إذ فاز بلقب النسخة قبل الماضية على حساب الزمالك 2-0، وفي النسخة الماضية على بيراميدز 1-0، وأخيرا هزم مودرن فيوتشر 4-2.

search