الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:48 ص

أسرة سمير صبري تطالب وزارة الثقافة بتوثيق مقتنياته

سمير صبري

سمير صبري

سعد نبيل

A A

طالبت أسرة الفنان الراحل سمير صبري، على لسان ليلى أنسي، ابنة خالته، وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، بضم مقتنيات مكتبه التي تحتوي على كتب وحلقات برامج تلفزيونية إلى قطاعات الوزارة، مثلما حدث مع فنانين آخرين.

توثيق المقتنيات

وأضافت  خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “السفيرة عزيزة” على قناة “دي إم سي”، أن “سمير كان عنده مكتب خاص في إسكندرية، وعمره ما اتكلم معانا عن شغله نهائيًا، لكن المكتب بتاعه كان فيه كل حلقاته وكل شغله، ياريت وزارة الثقافة تفتح المكتب ويأخدوا مقتنياته ويتم توثيقها”.

أنيق قبل وفاته

وأكدت ليلى أنسي “كان كويس وبكامل أناقته قبل وفاته بيوم، ولما أصيب بالسرطان كان بيروح الصبح ياخد العلاج في المستشفى ويرجع يقعد معانا طول اليوم، وبالليل يخرج مع أصحابه”. وأضافت “الفنان الراحل كان بصحة جيدة قبل وفاته وكان متفق معانا إننا سنخرج سويًا في اليوم الذي رحل فيه”.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان له دور كبير في مرحلة علاجه فور الكشف عن مروره بوعكة صحية، وقالت “ربنا يخليه لينا الرئيس السيسي لما عرف أن سمير تعبان أمر بنقله من المستشفى الخاص لمستشفى المعادي، وهناك لاقى رعاية واهتمام”.

وفاة سمير صبري

وتوفي الفنان سمير صبري في 20 مايو 2022 عن عمر ناهز 85 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان والقلب، بعد أن قضى ما يقرب من عامًا ونصف يعاني أثر عملية جراحية نتيجة علاجه الكيميائي من مرض السرطان، وانعكس ذلك على وضعه الصحي.

عن سمير صبري

وُلد الفنان سمير صبري في 27 ديسمبر 1936 بمدينة الإسكندرية، التحق في طفولته بمدرسة “فيكتوريا كوليدج”، كما أنه بدأ مشواره الفني منذ أن كان صغيرًا بعد أن تعلّق بالعزف على آلة البيانو نتيجة تعلُّم والدته هذه الموهبة، فأصبحت قدوته بالإضافة إلى حبه للسينما والمسرح.

search