الجمعة، 12 يوليو 2024

08:51 ص

"كينج اللعبة".. اكتساح أهلاوي 2023

مارسيل كولر

مارسيل كولر

أحمد عصام

A A
سفاح التجمع

توج فريق الأهلي بلقب كأس السوبر المصري، منذ قليل، وذلك عقب فوزه على مودرن فيوتشر، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب محمد بن زايد، في مدينة أبوظبي بمدينة الإمارات العربية.

ونجح الفريق الأحمر في الفوز باللقب الخامس خلال عام 2023، إذ توج الأهلي بلقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي، وأيضًا فاز بلقب كأس السوبر بشهر مايو الماضي على حساب فريق بيراميدز في المباراة النهائية بهدف دون رد.

وحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 2023 أمام فريق الوداد المغربي، إذ نجح في الفوز في النهائي بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وحقق بطولة كأس مصر أمام فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

كولر في كأس العالم للأندية 

ولقب السوبر الحالي هو الخامس للقلعة الحمراء خلال العام الحالي، وأيضًا نجح في حصد الميدالية البرونزية خلال كأس العالم الماضي.

وحصل فريق بيراميدز على المركز الثالث في بطولة كأس السوبر بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا، عن طريق ركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

جوائز كأس السوبر المصري

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز البطولة حيث يحصل الفائز على 250 ألف دولار، والوصيف على 125 ألف دولار، والثالث على 75 ألف دولار والرابع على 50 ألف دولار، ليكون مجموع الجوائز 500 ألف دولار.


يذكر أن فريق الأهلي يمتلك الرقم القياسي في عدد تتويجه ببطولة السوبر المصري، إذ حقق الفريق الأحمر اللقب في 14 مرة.

search