الأحد، 07 يوليو 2024

03:41 ص

وزير السياحة يوجه بتكثيف الترويج لمتحف شرم الشيخ

وزير السياحة والآثار أحمد عيسى

وزير السياحة والآثار أحمد عيسى

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

وجه وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، بضرورة تكثيف الترويج لمتحف شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة، وتشجيع شركات السياحة على وضعه بصورة أكبر في برامجها السياحية، بما يساهم في زيادة أعداد الزائرين والسائحين المصريين والأجانب، وزيادة إيراداته وتعظيم العائد منه.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير متحف شرم الشيخ على هامش زيارته للمدينة للمشاركة في المنتدى والمعرض الأفريقي المصري للسياحة "Africa Tourism Forum Egypt".

وتضمنت الجولة قاعات عرض المتحف المختلفة، والمنطقة التجارية، وقاعة المؤتمرات، حيث استمع الوزير لشرح مفصل من مدير المتحف محمد حسانين حول تاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية، وفكرة سيناريو العرض الخاصة به.

ومن جانبها، شرحت المُشرف العام على متحف شرم الشيخ ميريام إدوارد، من خلال فيديو قصير،  المنطقة التجارية، واستعراض ما تضمه من بازارات ومطاعم وكافيتريات، كما استعرضت أبرز الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والتعليمية والمجتمعية التي أقامها المتحف خلال السنوات الماضية منذ افتتاحه في عام 2020. 

ووجه عيسي بتشكيل فريق عمل من المجلس الأعلى للآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومتحف شرم الشيخ، لدراسة سبل الاستفادة بصورة أكبر من المنطقة التجارية، ومناقشة وطرح بعض المقترحات لاستغلالها على الوجه الأمثل، وبما يضمن تحسين التجربة السياحية بالمتحف.

وحرص الوزير على لقاء مجموعة من العاملين بالمتحف، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتطوير منظومة العمل بالمتحف وتذليل أي عقبات قد تواجه هذه المنظومة.

جدير بالذكر أن متحف شرم الشيخ تم افتتاحه عام 2020، ويتكون من طابقين يعرضان مجموعة من القطع الأثرية التي تعكس نشأة الحضارة المصرية وتطورها، وكيف أبدع المصريون القدماء في العديد من المجالات، كما يسلط الضوء على الإنسان المصري وسلوكه تجاه البيئة من حوله، وكيفية التعايش مع كائناتها التي قدسها ورعاها واستمد منها العديد من المعاني المختلفة في رحلته مع الحياة، بالإضافة إلى توضيح إسهامات مصر كملتقى للحضارات في خلق أواصر التواصل واستيعاب الثقافات الوافدة إليها وتأصيل فكرة التعايش وقبول الآخر، بجانب معروضات من التُراث السيناوي، مجوهرات أسرة محمد علي، السفن الجنائزية، الحمامات الرومانية، العالم الآخر، ومجموعات من أدوات التجميل وأواني العطور.

search