الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

تعادل سلبي يحرم زد والاتحاد من وصافة الدوري

 زد والاتحاد السكندري

زد والاتحاد السكندري

هيثم موسى

A A

فرض الاتحاد السكندري التعادل السلبي على نظيره فريق زد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الممتاز "دوري نايل". 

أحداث المباراة 

شهدت المباراة تفوقا ملحوظا لفريق زد أغلب أوقات المباراة، وكاد أن يسجل هدفا مبكرا في الدقيقة عن شادي حسين الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية كادت أن تعانق الشباك ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 17 فرصة خطيرة لفريق زد، عن طريق مصطفى سعد ميسي الذي أرسل عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء والدفاع تصدى لها وأخرجها إلى ضربة ركنية.

هدف ملغي

في الدقيقة 23 سجل زد هدفاً، عن طريق أحمد عاطف بعد عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد عاطف قطه بتسديدة داخل الشباك، ولكن تم إلغاؤه بعد الرجوع لتقنية الفيديو "الفار"، واحتساب تسلل ضد شادي حسين. 

واستمرت محاولات زد نحو المرمى في الشوط الثاني وكاد أن يسجل مجدداً في الدقيقة 70، عن طريق مصطفى سعد ميسي، بعد أن تلاعب بلاعبي الاتحاد السكندري من الجهة اليمنى وأرسل عرضية داخل المنطقة والدفاع تصدى لها. 

وفي الدقيقة 78، سدد مصطفى زيكو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء والدفاع تصدى لها من على خط المرمى. 

المهدي سليمان ينقذ الاتحاد 

وفي الدقيقة 90+5، أنقذ المهدي سليمان حارس الاتحاد، مرمى فريقه من هدف مؤكد، من عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها رأفت خليل رأسية قوية ولكن الحارس المهدي سليمان تصدى لها ببراعة.

ترتيب زد والاتحاد السكندري في الدوري 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد زد إلى النقطة الـ37 ليحتل المركز الثالث بنقطة واحدة فقط خلف المصري “الوصيف” في جدول ترتيب الدوري الممتاز، كما ارتفع رصيد الاتحاد إلى النقطة الـ36 ليحتل المركز الرابع، فيما يتصدر بيراميدز المسابقة برصيد 50 نقطة.

search