الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

للمرة الرابعة في "إعدادية قنا".. تداول امتحان مادة العلوم

وكيل تعليم قنا

وكيل تعليم قنا

قنا- محمد عثمان

A A

زعمت مجموعات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، تداول امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية بمحافظة قنا، وذلك بعد فترة وجيزة من دخول الطلاب للجان الامتحانية، وهي المرة الرابعة التي يتكرر فيها الأمر منذ بدء امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى مدارس المحافظة.


مصدر بمديرية التربية والتعليم، قال إن غرف العمليات بالإدارات التعليمية تتابع جميع الأسئلة والإجابات المتداولة والمنسوبة للامتحان، للتحقق من الأمر والتأكد من أنه ذات الامتحان الذي يؤديه الطلاب، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلقى أي شكاوى خاصة بعرقلة سير العملية الامتحانية أو تداول امتحان الامتحان، الذي لم يتأكد حتى الآن أنه الامتحان نفسه الذي يؤديه الطلاب باللجان.

جولة المحافظ باللجان

وأجرى محافظ قنا اللواء اشرف الداودي، جولة تفقدية بعدد من لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الشهادة الإعدادية، لمتابعة انتظام سير الامتحانات والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين محيط اللجان وتوفير جميع سبل الراحة للطلاب. 
واطمأن المحافظ على مدى الانضباط والنظام وتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام الامتحانات كافة والتيسير على الطلاب.

وقال المحافظ إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم وتم ربطها بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية ، للتعامل بشكل فورى وسريع مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث خلال تأدية الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، فضلًا عن التنسيق بين جميع الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس. 

امتحانات الشهادة الإعدادية 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن إجمالي عدد اللجان على مستوى المحافظة بلغ 302 لجنة، تضم 52 ألفًا و811 طالبًا وطالبة، مؤكدًا أنه تم الاستعداد مُسبقًا لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تجهيز اللجان، و توزيع المراقبين والملاحظين.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، محمد السيد، قد شدد على إنهاء تجهيز وفرش اللجان استعدادًا لامتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية التي بدأت السبت 18/ 5 / 2024 وتستمر حتى الخميس 23 مايو.

أكد السيد حظر دخول الطلاب والملاحظين بالهاتف المحمول داخل اللجان التزامًا بتوجيهات وزير التربية والتعليم رضا حجازي، والتطبيق الحازم للقواعد والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات  وتأمينها.

search