الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

حادث معدية أبو غالب.. الصحة تعلن وفاة 6 وإصابة 9

حادث معدية أبو غالب

حادث معدية أبو غالب

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكدت وزارة الصحة والسكان، تمركز 8 سيارات في موقع بلاغ حادث معدية أبو غالب، مشيرة إلى أنه في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين، تم نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي أسعف 6 في موقع الحادث.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، أنه تم نقل 6 وفيات وما تزال أعمال الإنقاذ الطبي جارية مع المتابعة.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأعمال الإسعافية والخدمات الطبية المقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، موجها برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث.

وكانت سيارة ميكروباص محملة بالعمالة قد سقطت من معدية أبو غالب الوسطانية بمركز منشأة القناطر بالجيزة، وعلى الفور توجهت قوات والشرطة والإنقاذ النهري إلى مكان الحادث.

وقال شهود العيان، إن الأهالي استخرجوا 7 فتيات من مستقلي السيارة من مياه النهر من بينهم متوفاة. وانتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.

وأكد شهود عيان، أن السيارة كانت قادمة من المناشي وكان يستقلها عدد من الفتيات العاملات بمحطة تصدير فاكهة.

أقوال الشهود

وأضاف الشهود لـ"تليجراف مصر"، أن الأهالي استخرجوا 7 فتيات من ضمنهم واحدة متوفية من مستقلي السيارة وما زال الباقي داخلها، وفر السائق هاربا.

استخرج الأهالي 7 فتيات بينهم متوفاة من مياه النهر بـ"معدية أبو غالب الوسطانية" بمركز منشأة القناطر بالجيزة، إثر سقوط ميكروباص على متنها 22 فتاة عاملة في جمع وتغليف الفاكهة صباح اليوم.

search