الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:47 ص

حادث معدية أبو غالب.. مأساة غرق "الشقيانين" منذ 2012

 حادث معدية أبو غالب

حادث معدية أبو غالب

حادث معدية أبو غالب، مأساة استيقظ عليها أهالي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، وذلك بعد سقوط  سيارة ميكروباص تقل فتيات عاملات في جمع الفاكهة.

وارتفع عدد الفتيات اللاتي تم انتشالهن من تحت المياه إلى 9 فتيات بينهن 5 جثث، فيما لا يزال البحث جاريًا عن 15 فتاة أخرى تحت الماء.


حادث معدية أبو غالب

بدأت قصة حادث معدية أبو غالب بالمنوفية صباح اليوم الثلاثاء، بعدما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، بلاغًا من الأهالي يفيد بسقوط سيارة ميكروباص، محملة بالعمالة من معدية أبو غالب الوسطانية بمركز أشمون.

وتعالت التنبيهات من الأهالي عبر  موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، من خلال المنشورات، فكان من ضمنها: “أهالي أشمون الناس اللي ليهم بنات بتطلع شغل وبيعدوا من معدية أبو غالب اتطمنوا علي عيالكم عشان في عربية وقعت في البحر من على معدية أبو غالب دلوقتي حالًا”.

حادث معدية أبو غالب


غرق سيارة ربع نقل

لم يكن هذا الحادث هو الأول الذي يقع في تلك المنطقة، ففي 10 يناير 2022، غرقت سيارة ربع نقل داخل مياة النيل، بمركز أشمون في محافظة المنوفية.

وحينها أعلنت القوات الأمنية غرق اثنين وإنقاذ 14 شخصًا، بينما ظل هناك مفقودين وصل عددهم إلى 7 أشخاص، وهم “دعاء، هاجر، ندى، شروق، زياد، محمد، سيد”، وبعضهم من عمال في مزرعة في أبو غالب.


إنقاذ 30 شخصًا

وفي 2012، عملت القوات الأمنية على إنقاذ 30 شخصًا من حادث غرق 5 سيارات فى نهر النيل بعد سقوطهم من العبارة أبو عوالى القادمة من الجيزة إلى المنوفية.

وتعتبر قرية أبو غالب التابعة لمركز منشاة القناطر، هي إحدى القرى التي تعاني من تلك المعديات فلا يعبر أي شخص إلا من خلالها أو من خلال عبور الرياح البحيري سباحة في المياه.


حادث معدية أبو غالب

وانتشل رجال الضفادع البشرية جثث 5 فتيات بموقع حادث معدية أبو غالب بمنشأة القناطر اليوم الثلاثاء.

رجال الإنقاذ بمساعدة الأهالي أنقذوا 4 فتيات على قيد الحياة مع استمرار البحث عن 15 تحت الماء، وفق شهود عيان.

وسقطت سيارة ميكروباص محملة بالعمالة من معدية أبو غالب الوسطانية بمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

وقال عدد من شهود العيان إن السيارة التي سقطت كانت قادمة من المناشي يستقلها عدد من الفتيات العاملات بمحطة تصدير فاكهة. 

search