السبت، 05 أكتوبر 2024

05:38 م

صفقة باهظة الثمن.. شادي رياض يقترب من الدوري الإنجليزي

شادي رياض مع بيتيس

شادي رياض مع بيتيس

هيثم موسى

A A

كشفت تقارير صحفية، اقتراب المغربي شادي رياض، لاعب ريال بيتيس المعار من نادي برشلونة، من الانضمام إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل. 

وفقًا لما ذكره فاريزيو رومانو الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، فإن شادي رياض لن يعود إلى برشلونة، في ظل تواجد عرض جاد من فريق نيو كاسل الإنجليزي للظفر بخدماته، في الميركاتو الصيفي. 

عرض نيوكاسل

وقال فابريزيو إن نيوكاسل قدم عرضًا لـ شادي رياض مقابل 12 مليون يورو، بجانب 2 مليون إضافية كحوافز، لإقناع ريال بيتيس بالتخلي عن اللاعب. 

وكان شادي رياض قد انتقل من برشلونة إلى ريال بيتيس مقابل 3 مليون يورو،  على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء، العام الماضي، مع وجود بند يتيح للفريق الكتالوني إعادة شرائه مقابل 7 مليون يورو. 

شادي رياض مع برشلونة

 شادي رياض في الدوري الإنجليزي

وأضاف فابريزيو أن صاحب الـ20 عامًا وافق على الانتقال إلى الدوري الإنجليزي من بوابة نيوكاسل، وعدم العودة إلى برشلونة، لضمان فرصة المشاركة الموسم المقبل بصفة أساسية. 

أوضح أن برشلونة لن يعترض على إتمام الصفقة، خاصةً وأنه سوف يستفيد ماديًا من اللاعب، حيث إن أن برشلونة سيحصل على 3 ملايين يورو قيمة خيار الشراء، بجانب 50 % من قيمة الصفقة. 

جدير بالذكر أن برشلونة يسعى لتخطي الأزمة المالية، من خلال حسم بعض ملفات اللاعبين المعارين، بجانب التخلي عن اللاعبين الذين خرجوا من الحسابات الفنية، مع تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق. 

search