الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

أسعار السجائر في مصر.. حقيقة وجود زيادة جديدة

  أسعار السجائر

أسعار السجائر

ماريا روماني

A A

يهتم عدد كبير من المدخنين والتجار بمعرفة أسعار السجائر باستمرار، وذلك بعد رفع أسعارها لأكثر من مرة في الفترة السابقة، حيث يؤثر هذا الارتفاع على التجار والمدخنين بشكل كبير.

وشهدت أسعار السجائر والتبغ ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترات الماضية وبشكل متتالٍ، ما أثار غضب المدخنين والتجار وبشكل خاص بعد ارتفاع سعر صرف الدولار الذي ينتج عنه ارتفاع أسعار السجائر والتبغ.

هل زادت أسعار السجائر؟

ويتساءل كثير من المدخنين: هل زادت أسعار السجائر، والحقيقة أنه لا يوجد أي زيادة أقرتها الشركات خلال الساعات القليلة الماضية، ولكن يتلاعب التجار بأسعار السجائر ومنهم من يرفع أسعارها بأكثر من المعلن، كما يحجب بعض التجار والبائعين السجائر تحسبًا لزيادة أسعارها خلال الفترات المقبلة.

ورفعت شركة الشرقية للدخان أسعار السجائر خلال أبريل الماضي، وتعتبر تلك آخر زيادة لأسعار السجائر خلال الفترة الحالية.

أسعار السجائر الجديدة

أعلنت قائمة أسعار السجائر الجديدة لمنتجات الشركة، تنفيذًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته، وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018، حيث تم تطبيق ذلك في 14 أبريل الماضي، حيث جاء ذلك في ضوء تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر.

وبعد أيام قليلة من رفع الشرقية للدخان أسعار السجائر، قامت شركة جابان توباكو إنترناشيونال جي تي أي اليابانية بمصر، برفع  أسعار منتجات السجائر حيث رفعت الشركة اليابانية أسعار السجائر من 2 إلى 5 جنيهات، حسب الصنف.

وقالت جابان توباكو إنترناشيونال جي تي أي اليابانية بمصر، إن “زيادة الأسعار تأتي لتقديم أفضل تجربة استهلاكية لعملائنا، والتي تتطلب التكيف والتطوير المستمر لعملياتنا، ونحن ملتزمون بتوفير منتجاتنا بجودة عالية للمستهلك المصري”.

وننشر لكم أسعار السجائر بعد ارتفاع أسعارها، في أبريل الماضي، وهي نفس الأسعار المعمول بها حتى الآن:

-مارلبورو بأنواعها: 84 جنيها.
-ميريت: 90 جنيها.
-إل إم: 64 جنيها.
-كليوباترا بوكس (أبيض- ألوان): 34.5 جنيه.
-كليوباترا بلاك: 34.5 جنيه.
-كليوباترا كينج سايز: 34.5 جنيه.
-كليوباترا سوفت كوين: 34.5 جنيه.
-كليوباترا سوبر: 34.5 جنيه.
-وينستون أحمر بسعر: 55 جنيهًا.
-وينستون أزرق بسعر: 55 جنيهًا.
-وينستون سيلفر بسعر: 55 جنيهًا.
-وينستون كاستر: بسعر: 55 جنيهًا.
-وينستون توت بسعر: 57 جنيهًا.
-جولد كوست: 35 جنيهًا.

search