الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:32 ص

خليك خسران.. "السوشيال ميديا" ترد بقوة على إعلان بيبسي

ردود قوية على إعلان بيبسي

ردود قوية على إعلان بيبسي

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي شعارًا مضادًا ردًا على إعلان بيبسي الذي تصدره شعار “خليك عطشان”، ما أثار جدلًا واسعًا مؤخرًا بين المواطنين، بالتزامن مع حملات المقاطعة للمنتجات الأجنبية، عقب حرب إسرائيل على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

أثار شعار بيبسي "خليك عطشان" الغضب والاستفزاز بين جماهير مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعلهم يطلقون شعار مضاد “خليك خسران أنا مش عطشان”.

خليك عطشان

واستغل محل لبيع الفواكه إعلان بيبسي المثير للجدل، في الترويج لبضاعته، قائلًا : “ردًا على الجماعة بتوع خليك عطشان.. محدش عطشان عشان بياكلوا بطيخ من عم ربيع”.

وأطلقت  شركة "سينا كولا" للمشروبات الغازية شعار “مش هنخليك عطشان.. خليك سيناكولا"، للترويح لبضاعتها التي تنافس حاليًا شركة بيبسي بعد مقاطعة الكثيرين لها.

وقال شخص يدعى “خالد عبد الكريم” عن حملة “خليك عطشان” عبر موقع فيسبوك، إن ما أشار على بيبسي بهذا الإعلان سيخلد في التاريخ، لأنه قد دفن بالبلاد ماركة كبيرة عمرها عقود من النجاح في السوق المصري.

وتابع: “وسيخلد أيضًا في التاريخ لأنه أعطى فكرة الإعلانات المضادة لجميع المنافسين في وقت به مد عالي لحملة مقاطعة شرسة تحتاج بيبسي فيها إلى حنية قلب المستهلك، وتذكيره بذكرياته مع المنتج وتاريخه ومميزاته”.

وأشار: “ أن القول للزبون خليك عطشان، بمعنى إنه لو ماشربش البيبسي ”يتفلق"، هذا سيجعل كل منافس يعلن شعارات مضاد لبيبسي، ويجعلهم يستمروا في المقاطعة لأنها لا تحترم المستهلك".

 

إعلان بيبسي

وكانت شركة بيبسي قد أطلقت شعارها  "خليك عطشان"، منذ 2021 في حملة إعلانية للترويج عن منتجها، وكان بطلها اللاعب المصري العالمي محمد صلاح. 

وبدأت بعض الحسابات في النشر مؤخرًا على صفحات التواصل الاجتماعي، بأن شعار "خليك عطشان" ليس له علاقة بالمقاطعة، لأنه يعود إلى 2021.

 وعلق أحد الحسابات الذي  يحمل اسم عاطف يوسف، أن هذا النوع من الشعارات له أهداف متعددة؛ فهو يلعب على احتياجات المستهلك عن طريق إثارة رغبته في إنهاء شعوره بالعطش.

search