السبت، 06 يوليو 2024

07:50 م

حسام المندوه: تتويج الزمالك بالكونفدرالية "معجزة"

جانب من حفل تتويج الزمالك

جانب من حفل تتويج الزمالك

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

أكد أمين صندوق نادي الزمالك، حسام المندوه، أن حصول الفريق الكروي الأول على بطولة الكونفدرالية الأفريقية، جاءت بمعجزة كان بطلها الجماهير التي ساندت الجهاز الفني واللاعبين. 

وقال "المندوه" في تصريحات لبرنامج “الكلام المظبوط” مع الاعلامي هاني حتحوت، إن الزمالك كان لزامًا عليه حصد اللقب الأفريقي من أجل إعادة هيبته مرة أخرى.

الزمالك يتوج بـ الكونفدرالية

وشدد المندوه على أن الملحمة التي شهدها استاد القاهرة وصنعتها الجماهير، لا يمكن أن تنتهي بغير الحصول على اللقب من أجل إعادة الفريق للبطولات. 

لحظة تتويج الزمالك بالكونفدرالية 

وأضاف: "مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين وضعوا في اعتبارهم أن الفريق هو البطل بمجرد انتهاء مباراة الذهاب في المغرب، لافتًا إلى أن الزمالك كان لديه إصرارًا في مباراة العودة وهو ما وضح من بداية اللقاء حتى تحققت البطولة". 

وتوج الزمالك مساء الأحد الماضي، بلقب الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف دون رد في مباراة الإياب التي أقيمت على استاد القاهرة.

عقوبة الزمالك 

وفي السياق نفسه ، ينتظر نادي الزمالك عقوبات بالجملة، من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب التجاوزات التي حدثت في مباراة إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، أمام نهضة بركان، والتي توج بها الأبيض بعد حسم اللقاء بعد دون رد.

وأكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن هناك عقوبات مالية سيتم توقيعها على نادي الزمالك ونظيره نهضة بركان، بسبب الأحداث عقب انتهاء مباراة الإياب في استاد القاهرة.

وقال المصدر إن "كاف" سيوقع عقوبة مالية تقدر من 100 إلى 200 ألف دولار على نادي الزمالك، بسبب سوء التنظيم، ودخول مواد محظورة، وفقًا للمادة 51 من اللائحة.

عقوبة شيكابالا

وعن موقف محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الزمالك من العقوبة، أوضح المصدر أن اللاعب قد توقع ضده عقوبة الإيقاف والمنع من ممارسة أي نشاط رياضي مدة محددة، أو توقيع غرامات مالية ضده.

شيكابالا

وأضاف المصدر أن عقوبة شيكابالا بسبب اختراق قواعد "كاف"، والتي نصت على عدم دخول أسر اللاعبين خلال مراسم التتويج على أرضية الملعب، بالإضافة دخول ابنه غير المسجل في كشوف الكاف.

عقوبات بركان

وأشار المصدر، إلى أن هناك عقوبات مالية سوف توقع ضد فريق نهضة بركان، تقدر من 50 إلى 150 ألف دولار، بسبب التعدي على حكم اللقاء عقب انتهاء المباراة.

search