السبت، 03 أغسطس 2024

01:52 م

قرار صارم من "فيفا" لـ الأندية قبل المشاركة في المونديال

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

هيثم موسى

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

 اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا صارمًا، للفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية. 

وحدد "فيفا" الموعد النهائي، للفرق المشاركة في كأس العالم للأندية، من أجل إنهاء النزاعات القضائية قبل خوض المونديال. 

وفقًا لما ذكره موقع "البطولة" المغربي، فإن "فيفا"، منح الأندية المتأهلة إلى كأس العالم موعدًا حتى 31 يناير 2025 لتسوية نزاعاتها، من أجل ضمان المشاركة في البطولة. 

وأوضحت الصحيفة أن نادي الوداد المغربي من بين الأندية التي تواجه هذه الأزمة، بعد معاقبته بإيقاف القيد، في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، بسبب نزاعات قضائية، مع لاعبين سابقين. 

موعد كأس العالم للأندية 

وتقام بطولة كأس العالم للأندية، في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 فريقًا لأول مرة في تاريخ المسابقة بنظامها الجديدة، خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025. 

وفي السياق نفسه، قال مسؤول إدارة الإعلام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ريتشارد فان بور تفيليت، إنه حتى الآن لم يصدر “فيفا” أي شئ يخص الجوائز المالية للأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وأوضح ريتشارد فان بور تفيليت، أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالجوائز المالية في الوقت المناسب، وفق شبكة سكاي سبورت الإنجليزية.

قيمة الجائزة

وجاء هذا الرد بعدما انتشرت العديد من التقارير الصحفية التي تحدثت عن قيمة الجوائز المالية وذكرت أنها بقيمة 50 مليون يورو للفريق المشارك في البطولة.

وحصل فريق مانشستر سيتي على لقب بطولة كأس العالم للأندية 2023، وحصل علي 5 ملايين دولار، بينما حصل فريق فلومنينسي 4 ملايين دولار بصفته الوصيف، وحصل فريق الأهلي على مبلغ 2.5 مليون دولار بصفته صاحب الميدالية البرونزية.

وحصد فريق أوراو ريد الياباني المركز الرابع، بينما فاز فريق ليون المكسيكي المركز الخامس وجمع 1.5 مليون دولار، وحصد فريق الاتحاد السعودي المركز السادس وحصل على مبلغ قدره 1.5 مليون دولار، بينما تواجد فريق أوكلاند سيتي في المركز الأخير وحصل علي 500 ألف دولار.

جدير بالذكر أنه سيتم تغيير المسمى المعروف لبطولة كأس العالم للأندية، لتصبح كأس القارات للأندية 2024 والتي من المقرر أن تقام في ديسمبر من العام الحالي، بنفس نظام النسخ السابقة، ولم يتم تحديد البلد المستضيف لهذه النسخة.

search