الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

الأزمة الصحية لحلمي بكر.. من سرقة إلى صدمة إلى شلل

الموسيقار حلمي بكر

الموسيقار حلمي بكر

إسراء عبدالفتاح

A A

تعرض الموسيقار الكبير حلمي بكر، إلى أزمة صحية انتهت إلى إصابته بالشلل، فصار قعيد الفراش، لا يقوى على السير ولا الحركة.

وقالت زوجة بكر، سماح القرشي، لـ"تليجراف مصر"، أمس، إن “حالته غير مستقرة”، وطلبت من الجميع الدعاء له.

 الموسيقار الكبير حلمي بكر

 

الحالة الصحية لحلمي بكر

حالة حلمي بكر الصحية، ساءت بعدما أزمة نفسية تعرض لها إثر  استيلاء مدير أعماله على مبلغ مالي يزيد عن مليوني جنيه، حسبما كشف محاميه في بلاغ رسمي.

ويقول استشاري القلب والأوعية الدموية، الدكتور أحمد وجيه، إن هناك علاقة قوية بين حزن الشخص أو تعرضه لأزمة نفسية كبيرة وبين إصابته بالجلطات سواء كانت قلبية أو دماغية، مؤكدًا أن بعض الجلطات قد تؤدي إلى وفاة الشخص في بعض الأحيان، إذا لم يتم التعامل معها بشكل جيد، وفي وقتها المناسب، وبعضها الآخر تؤثر على حركة باقي أعضاء الجسد.


وأضاف لـ"تليجراف مصر"، أن سبب حدوث الأزمة القلبية أو النوبة القلبية، عدم قدرة إيصال الدم إلى الشريان التاجي، مما يؤدي لتعطيل ضخ الدم إلى عضلة القلب، وفي بعض الحالات قد تؤدي إلى تدمير كامل للقلب.

حلمي بكر ولطيفة 


توقف عضلة القلب

واستكمل، أن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية بعد التعرض للأزمات النفسية، بسبب استمرار موت أنسجة القلب بمرور الوقت، فتكون النهاية إصابة القلب بالجلطة أو توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ.


"ارتفاع ضغط الدم أحد الأسباب"، هكذا كشف استشاري القلب والأوعية الدموية، عن أسباب تعرض الشخص إلى الأزمات القلبية، مؤكدا أن ارتفاع ضغط الدم يعتبر من أهم العوامل التي تشكل خطرا على حياة الإنسان، لأن ارتفاع ضغط الدم قد يؤدي إلى تصلب الشرايين، ومن ثم الإصابة بالجلطات، التي قد تؤثر على حركة الإنسان من خلال إصابة بعض الأعضاء بالشلل وهو ما حدث مع الموسيقار حلمي بكر.

search