الجمعة، 12 يوليو 2024

06:06 ص

"خط الحياة".. جهاز R F L يربط الفلسطينيين في مصر بذويهم في غزة

الهلال الأحمر المصري

الهلال الأحمر المصري

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

يسعى الهلال الأحمر المصري جاهداً للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك من خلال توفير سبل التواصل بين الفلسطينيين المصابين في مصر وذويهم في غزة، نظراً لانقطاع الاتصالات.

وفي هذا الإطار، وفرت جمعية الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء جهاز R F L، وهو عبارة عن هاتف خاص يُمكّن الفلسطينيين الموجودين في مصر من التواصل مع ذويهم في غزة.

وإلى جانب توفير سبل التواصل، يُقدم الهلال الأحمر المصري أيضًا الدعم النفسي للأشقاء الفلسطينيين، خاصةً الأطفال المصحوبين بذويهم، سواءً خلال تلقيهم العلاج في المستشفيات المصرية أو من خلال تنظيم قوافل إغاثية إلى مناطق مختلفة في غزة.

وعن طرق توصيل المساعدات إلى غزة، أوضح مصدر في الهلال الأحمر المصري لـ "تليجراف مصر"، أنه لا يوجد حالياً أي ممرات مفتوحة لوصول المساعدات، وذلك بسبب إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمعبري رفح وكرم أبو سالم.

وذكر المصدر أن مدينة العريش في شمال سيناء مكتظة بالمساعدات الإغاثية والغذائية، حيث يوجد بها حوالي 2500 شاحنة محملة بنحو 80 ألف طن من المساعدات.

وأشار المصدر إلى أن هذه المساعدات تشمل اللحوم والأطعمة المجمدة، والتي يتم تخزينها في ثلاجات للحفاظ عليها من التلف.

وتعمل جمعية الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء حالياً على تركيب خيم "MSU" لاستخدامها في فحص وتخزين المساعدات الإنسانية بشكل أكثر دقة قبل تقديمها لسكان قطاع غزة، وذلك حسب بيان صادر عن الجمعية في 17 مايو الماضي.

ويواصل المتطوعون العمل على مدار الساعة في مراكز الخدمات اللوجستية ومراكز تقديم الخدمات الإنسانية وجميع النقاط اللوجستية، لفرز وتجهيز المساعدات الإنسانية العاجلة منذ بداية الحرب وحتى الآن.

يُجسد هذا الجهد المبذول من قبل الهلال الأحمر المصري سعيهم الدؤوب للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

search