الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 م

IBM تتيح برمجياتها في 92 دولة.. ما علاقة أمازون؟

برمجيات - أرشيفية

برمجيات - أرشيفية

حسن راشد

A A

وسعت شركة IBM نطاق توفر محفظة برمجياتها عالميًا إلى 92 دولة، من خلال سوق أمازون ويب سيرفيسز AWS، وهو كتالوج رقمي يضم الآلاف من قوائم البرمجيات من البائعين المستقلين (ISVs)، ما يسهل العثور على البرمجيات التي تعمل على Amazon Web Services (AWS)، واختبارها وشرائها ونشرها. 

وقالت شركة IBM، في بيان، إن التوسع خارج الأسواق المتاحة حالياً مثل الدنمارك وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، سيسهل عملية الشراء للعملاء، وتبسيطها وتكوين أوجه كفاءة جديدة، مع السماح لهم باستخدام نفقات الشراء التي تم تخصيصها لـAWS لشراء برامج IBM.

وتعد الأسواق السحابية الطريق الأسرع نموًا لتسويق حلول البرمجيات كخدمة (SaaS)، ومن المتوقع أن تصل إلى 45 مليار دولار بحلول 2025، بزيادة قدرها 84%، بمعدل نمو سنوي مركب على مدى خمس سنوات، ووفقًا لدراسة Canalys.

وأشارت IBM، إلى أن التوسع في أسواق جديدة سيقصر دورة الشراء، ويوحد الفواتير، مع تسهيل سرعة التوسع في نشر البرمجيات، ويتح المزيد من الوصول إلى تقنيات IBM للذكاء الاصطناعي وحلول البيانات في مجموعة تضم 44 منتج و29 حل للبرمجيات كخدمة SaaS متاحة للشراء، من بينها مجموعة منتجات منصة watsonx للذكاء الاصطناعي والبيانات، والتي تسمح للشركات ببناء وقياس والتحكم في حجم اعمال الذكاء الاصطناعي. 

وأوضحت أن المنتجات المتاحة حاليًا على سوق AWS، Watsonx.data، مخزن بيانات قابل للتعديل تم بناؤه على هيكل مفتوح المصدر، و Watsonx.ai، استوديو مؤسسي من الجيل الثاني لبناء الذكاء الاصطناعي، بجانب اثنين من مساعدي الذكاء الاصطناعي watsonx Assistant وwatsonx.orchestrate، ومن المتوقع أن يتاح watsonx.governance قريبًا.

وتتضمن البرمجيات الأخرى المتوفرة على AWS، قاعدة البيانات الرائدة من IBM، Db2 Cloud Pak for Data، ومجموعة من برمجيات التشغيل الآلي مثل Apptio ،Turbonomic وInstana، ومجموعات البرمجيات للأمان والاستدامة من IBM المبنية على Red Hat OpenShift Service. 

وتتيح تلك البرمجيات المصممة للسحابة (cloud-native) للعملاء إمكانية نشرها على AWS، مع سهولة الشراء، بفضل مرونة تراخيصها التي تشمل SaaS والاشتراك.

search