الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:57 ص

تيسير فهمي.. الزمن أخمد ثورتها الفنية وحادث سير أعادها للحياة

تيسير فهمي

تيسير فهمي

شيماء رستم

A A

اختفت تيسير فهمي عن الساحة الفنية منذ 12 عاما، بعد أن كانت من أهم نجمات الوسط الفني في الدراما والسينما، فنانة من العيار الثقيل، ممثلة متكاملة وسيدة مثقفة.

مشهد في مسرحية جامعية كان سبب دخولها لعالم الفن، كتب لها عمر جديد بعد حادث خطير عقب عيد ميلادها بيومين.

حادث سير

تصدرت الفنانة تيسير فهمي مواقع البحث الإلكتروني في الساعات الأخيرة، بعد تعرضها لحادث سير خطير تسبب في تحطم سيارتها بالكامل، والذي وصفته الفنانة بـ“فيلم أمريكاني”، تعبيرا عن خطورة وصعوبة الموقف وهذا ما تؤكده حالة سيارتها، مما جعل الجمهور يتسائل أين هي؟.

تيسير فهمي: كاريزما خاصة

تمتعت الفنانة تيسير فهمي بكاريزما من نوع خاص، ميزتها عن باقي فنانات جيلها، بدايتها كانت من خلال المسرح الجامعي، تمثيلها المتقن لفت نظر المخرج “بركات” الذي اكتشف موهبتها وقدمها لأول مرة على الشاشة الكبيرة من خلال فيلم “شباب تحت العشرين” عام 1979، ومن هنا بدأت مسيرة فنانة موهوبة.

أعمال تيسير فهمي

قدمت تيسير فهمي خلال مسيرتها الفنية، 185 عملا ما بين الدراما والسينما، من بينها “ الهاربة ”، “ترانزيت”، “أماكن في القلب”، “جنة ونار”، “رحلة عمر”، “صيد الحيتان”، “يمين طلاق”.

ومن أبرز أعمالها مسلسل “أماكن في القلب”، الذي حقق رواجا كبيرا حين عرضه، والكيمياء بينها وبين هشام سليم خلال العمل.

إتقان الدور

كانت تيسير فهمي، تجتهد في تقديم الشخصية التي تجسدها، وليس بمظهرها، فإن قدمت مشهدا وهي تستيقظ من النوم في مشهد ما، تجد وجهها خال من أدوات التجميل ليكون المشهد أقرب للواقع، وأن كان هناك ضرب أو أكشن في المشاهد تحاول تنفيذها بشكل أقرب إلى الواقع، لذا كانت حقا ممثلة موهوبة أشاد بها الجميع.

حقيقة اعتزال تيسير فهمي

ابتعدت تيسير فهمي عن الساحة الفنية، بشكل مفاجئ، بعد تقديم آخر عمل لها مسلسل “بفعل فاعل” عام 2012، وتفرغت لخوض معارك سياسية عقب ثورة يناير ومحاربتها للإخوان المسلمين، وتوقع البعض أنها اعتزلت الفن للتفرغ للسياسة.

نفت تيسير فهمي اعتزالها الفن، خلال ظهورها الأخير في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الذي أقيم في فبراير عام 2024، وأكدت أنها لم تعتزل الفن مطلقا، ولا تعمل بالمجال السياسي، ولكنها تريد أن يعرض عليها عمل مناسب يعيد شغفها الفني ويستفز موهبتها من جديد.
 

كما شعر جمهورها بالخوف والقلق حيال حالة تيسير فهمي الصحية بعد تعرضها لحادث سير أمس، عقب عيد ميلادها بيومين الذي كان يوافق 18 مايو.

search