الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

نقيب القراء: شطب السلكاوي نهائيا إذ أخفق في الاختبار بعد 3 سنوات

الشيخ محمد السلكاوي

الشيخ محمد السلكاوي

فادية البمبي

A A

كشف نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ المصرية، الشيخ محمد صالح حشاد، تفاصيل قرار تجميد عضوية القارئ محمد حامد السلكاوي بنقابة القراء.

تجميد عضوية السلكاوي 
 

وأصدرت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم بمصر قرارًا بتجميد عضوية القارئ محمد حامد السلكاوي، تماشيًا مع قرار اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وقال نقيب القراء في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إنه سيتم تجميد عضوية الشيخ السلكاوي 3 سنوات بنقابة القراء، وبعدها سيتم اختباره مرة أخرى، وذلك تماشيًا مع قرار لجنة التخطيط الديني.

وأضاف حشاد، أن قرار تجميد العضوية مرتبط بقرار لجنة التخطيط، موضحا أنه بعد انتهاء المدة سيتم إعادة اختبار السلكاوي مرة أخرى، وسيكون القرار حينها من لجنة التخطيط.

وتابع “في حال عدم اجتياز الاختبار، يتم إيقافه نهائيا من الإذاعة، وبالتالي يتم شطب اسمه من النقابة”. 


القرآن غالب ولا يغلبه أحد


وعلق القارئ الشيخ محمد السلكاوى، على قرار نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم بمصر، بتجميد عضويته وذلك تماشيًا مع قرار اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

قال السلكاوي، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، عذرا، لا أريد الحديث في هذا الأمر، وأتمنى أن يتجاوزه الناس، من منا لا يخطئ أو ينسى، وأضاف السلكاوي، القرآن غالب ولا يغلبه أحد.

كانت لجنة التخطيط الديني بالإذاعة، قررت إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي 3 سنوات، على خلفية واقعة ارتكابه 11 خطأ خلال فجر الخميس الموافق 11 أبريل.

search