الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:38 ص

تحقيقات قضية طبيب الـ93 ضحية.. 3 مستويات للتخدير قبل التصوير

هيئة المحكمة أثناء نظر القضية

هيئة المحكمة أثناء نظر القضية

عمرو عبدالله

A A

كشفت أوراق قضية الطبيب المُحال للمفتي، لاتهامه بهتك عرض 93 سيدة من مريضاته وتصويرهن، أنه اعتدى جنسيا على عدد من ضحاياه، داخل عيادته، بعد تخديرهن بشكل متفاوت. 

وفسرت أوراق القضية، واعترافات الطبيب هذه الجزئية، حيث أقر المتهم خلال التحقيق معه، أنه كان يجري عمليات التخدير، وفق الحالة الصحية والتاريخ المرضي لكل سيدة من المجني عليهن، وتنوعت درجات التخدير، بناء على هذا التقييم، إلى تخدير جزئي أو متوسط أو شديد.

صديقات ابنتيه 

وكشفت أوراق قضية طبيب الـ93 ضحية، أن من بين ضحاياه اللاتي تعرضن لهتك العرض والتصوير، اثنتين من صديقات ابنتي الطبيب المتهم، حيث وقعت الحادثتان على فترات متباعدة، غير مُبالٍ بصداقة المجني عليهما بابنتيه، والتي انقطعت بعد الحادث. 

فيما أكمل جرائمه الـ91 الأخرى، خلال الفترة من 2015 وحتى عام 2023، في عيادتين مملوكتين له بمنطقتي مدينة نصر وروض الفرج، موثقا كل الوقائع، بهاتفه المحمول وأجهزة التصوير المختلفة، مصمما على الاحتفاظ بها، حتى بلغ حجم ما تم تخزينه من فيديوهات 1000 جيجا (1 تيرا). 

تحقيق وإحالة للمفتي

وألقت الشرطة القبض على طبيب الـ93 ضحية، بعد بلاغ تقدمت به سيدة، اتهمته فيه بالتعدي عليها وهتك عرضها، داخل عيادته، أثناء خضوعها لفحص طبي لديه. 

تحريات الشرطة أكدت سوء سلوكه وانحرافه واعتياده ممارسة الرذيلة وتصوير هذه الوقائع كرها عن ضحاياه، وتحرر محضر بضبطه، وأُحيل إلى جهات التحقيق، التي أحالته للمحاكمة الجنائية. 

ونظرت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار نجاتي حبيب أبو الخير، وعضوية المستشارين أيمن عبد الرازق ومحمد الشبيني، القضية، ووازنت بين الأدلة الفنية والقولية بها، واستمعت لمرافعة النيابة العامة، والدفاع الحاضر مع المتهم، وبجلسة الأربعاء الماضي، أمرت بإحالته إلى مفتي الديار، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحدّدت جلسة 29 فبراير 2024، للنطق بالحكم.

search