الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:40 ص

بجانب مذاقه الممتع.. فوائد صحية مذهلة للمخلل

مخلل الخيار

مخلل الخيار

خاطر عبادة

A A

هل تساءلت يومًا ما الذي تضيفه المخللات إلى نظامك الغذائي بخلاف مذاقها المنعش؟.

من تقليل آلام العضلات إلى المساعدة في إزالة حصوات الكلى، تعرف على 5 أصناف من المخللات وفوائدها الصحية، وفقا لموقع انديا تي في الهندي 

فوائد مخلل الليمون

يُعرف هذا النوع من المخللات بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، إلى جانب إضافة طعم الحمضيات إلى الطعام الذي تتناوله معه. 

يتكون مخلل الليمون من حامض الستريك ويساعد في إذابة حصوات الكلى على أساس الكالسيوم، حيث تساعد التوابل الموجودة في المخلل مثل الكزبرة والكمون على إزالة أي حصوات صغيرة في الكلى. 

بالإضافة إلى ذلك، فهي تعمل أيضًا كمعزز للمناعة لأن مخلل الليمون غني بفيتامين C وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. 

تساعد هذه الخصائص أيضًا على تقليل الألم الناتج عن حصوات الكلى، وتعمل خصائص المخلل الغنية بالبوتاسيوم على منع تشنجات العضلات وتنظيم الشوارد في الجسم. 

فوائد مخلل الخيار

يحتوي الخيار على البيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكنها محاربة الجذور الحرة، ويساعد وجود مثل هذه العناصر الغذائية في حماية الجسم من مشاكل مثل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. 

ويعد الخيار مصدرًا رائعًا للفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، مما يساعد على تحسين النوم وتنظيم الحالة المزاجية وتوازن مستويات السكر في الدم وتوفير المزيد من هذه الفوائد للجسم.

فوائد مخلل المانجو

يعد مخلل المانجو مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات A وC وE والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

 ومن الفوائد الأساسية لمخلل المانجو هو أنه يمكن أن يساعد بشكل فعال في تحسين عملية الهضم. تساعد الألياف الطبيعية الموجودة في المانجو على منع الإمساك ويمكن أن تحفز الشهية.

يساعد ثراء فيتامين C في المخلل على إنتاج خلايا الدم البيضاء بشكل أسرع ويمكن أن يؤدي إلى مناعة أفضل ضد الالتهابات. 

تسمح وفرة العناصر الغذائية أيضًا بامتصاص الحديد بشكل أفضل من الأطعمة النباتية. إن دمج مخلل المانجو مع طعامك سيؤدي إلى فوائد صحية مختلفة ويترك طعمًا لذيذًا في فمك. 

فوائد مخلل الأملا

مخلل أملا مليء بمضادات الأكسدة التي تحارب الإجهاد التأكسدي والأضرار الناجمة عن الجذور الحرة. كما أنها تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكركم الموجود في المخلل على مركب يسمى الكركمين، والذي يمكنه مكافحة الالتهابات والالتهابات الضارة الأخرى. تُعرف هذه المجموعة المتنوعة من المخللات أيضًا بخصائصها المعززة للمناعة نظرًا لأنها غنية بفيتامين C ويمكن أن تساعد في حماية الخلايا من الالتهابات. 

فوائد مخلل الثوم

يحتوي مخلل الثوم على خصائص تساعد على خفض مستويات الكولسترول والوقاية من مشاكل الدورة الدموية، وذلك من خلال العمل على مكافحة تخثر الدم وتكتله، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

 يحتوي المخلل أيضًا على خصائص مضادة للشيخوخة. من خلال استهلاكه، يمكنك منع التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

 إلى جانب هذه الفوائد، يمكن للثوم أن يقلل الألم الناجم عن التهاب المفاصل. من خلال تناول الثوم بانتظام، يمكن الحد من انتشار التهاب المفاصل ويضمن أيضًا الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي بشكل جيد في الجسم.

search