الأحد، 07 يوليو 2024

03:12 ص

من يُعوّض غياب مرموش؟.. حسام حسن يبحث عن حلول هجومية

عمر مرموش

عمر مرموش

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

يواجه المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن تحدّيات بسبب غياب عمر مرموش في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم. 

يفكر الجهاز الفني في الاعتماد على محمود حسن تريزيجيه وأحمد سيد زيزو كخيارين بديلين، خصوصا مع رغبته في إعطاء زيزو الفرصة للعب كوسط ثالث.

حقيقة القائمة المبدئية 

فى سياق آخر كشف مصدر مسؤول في اتحاد الكرة  أن القائمة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي مبدئية، سيختار الجهاز الفني للفراعنة من بينها النهائية للفريق لمعسكر يونيو والتي ستضم 25 لاعبًا فقط.

وأوضح المصدر، أنه جرت العادة في حال ارتباط المنتخب الوطني بمباريات رسمية خارج الديار، يتم ترشيح عدد كبير من اللاعبين من قبل الجهاز الفني للمنتخب في القائمة المبدئية، ويستخرج الجهاز الإداري للمنتخب قرارا وزاريا لجميع اللاعبين المتواجدين في القائمة المبدئية، واستخراج تصاريح سفر لهم، تحسبا لوجود أي إصابات أو خلافه قد تتسبب في استبعاد أي لاعب من رحلة السفر، فيجب هنا أن تكون إجراءات السفر جاهزة للاعب البديل.

وتابع المصدر، أن اتحاد الكرة يتبع هذا النهج مع كل المنتخبات، ويجب الحصول على موافقة الجهة الإدارية من أجل سفر هؤلاء اللاعبين الذين يرافقون بعثة المنتخبات الوطنية، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة أحيانا يستخرج القرار الوزاري لقائمة من اللاعبين تضم 60 لاعبًا تحسبًا لأي أسباب قد تعطل السفر.

قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو

جاءت قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو استعدادًا لخوض مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، كالتالي:

المحترفون: محمد صلاح (ليفربول)، مصطفى محمد (نانت)، عمر مرموش (فرانكفورت)، محمود حسن "تريزيجيه" (طرابزون سبور)، محمد شريف (الخليج السعودي)، حمدي فتحي (الوكرة)، أحمد حجازي (اتحاد جدة)، محمد النني (أرسنال).

الأهلي: حسين الشحات، محمد هاني، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد، ياسر إبراهيم، مروان عطية، محمد مجدي "أفشة"، إمام عاشور، أحمد نبيل "كوكا"، رامي ربيعة، أكرم توفيق، مصطفى شوبير، محمد الشناوي، أحمد عبد القادر، عمر كمال عبد الواحد، محمود عبد المنعم "كهربا".

الزمالك: محمد عواد، أحمد سيد "زيزو"، مصطفى شلبي، أحمد فتوح، محمد صبحي، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، عمر جابر، نبيل عماد دونجا، أحمد حمدي.

سيراميكا كليوباترا: محمد بسام، محمد إبراهيم، أحمد رمضان "بيكهام".

الإسماعيلي: عبد الرحمن مجدي، نادر فرج، عمر الساعي.

بيراميدز: علي جبر، مصطفى فتحي، أحمد الشناوي، محمد حمدي، محمود صابر، إبراهيم عادل، رمضان صبحي، محمد رضا "بوبو".

مودرن فيوتشر: محمد ربيعة، أحمد عاطف، غنام محمد، محمود عبد الرحيم "جنش".

وتلقى اتحاد الكرة خطاباً من الاتحاد الدولى لكرة القدم بتحديد مواعيد مباريات منتخب مصر فى شهر يونيو، حيث يستضيف منتخب بوركينا فاسو6 يونيو بالقاهرة فى إطار مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بينما يواجه الفراعنة منتخب غينيا بيساو يوم 10 يونيو بملعب الأخير.

search