الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

بوتشيتينو يقترب من تدريب منتخب إنجلترا

ماوريسيو بوتشيتينو

ماوريسيو بوتشيتينو

محمد فتحى

A A

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن اقتراب المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من قبول مهمة تدريب منتخب إنجلترا، خلفًا لـ جاريث ساوثجيت، في حال رحيله بعد بطولة يورو 2024.

رغبة في خوض تجربةٍ إنجليزية:

أشارت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية إلى أنّ بوتشيتينو يُفضّل خوض تجربةٍ تدريبيةٍ جديدةٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مسيرةٍ مُميّزةٍ مع أندية ساوثهامبتون وتوتنهام و تشيلسي.

موسم واحد مع تشيلسي

تجدر الإشارة إلى أنّ بوتشيتينو قد غادر منصبه كمدربٍ لـ تشيلسي مؤخرًا، بعد موسمٍ واحدٍ فقط، بعد الاتفاق مع إدارة النادي على فسخ العقد.

ساوثجيت يُفسّر استبعاد راشفورد

أعلن ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، عن قائمة اللاعبين المُدعوّين للمشاركة في بطولة يورو 2024، وشهدت تلك القائمة غياب نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد.

أداء غير نقنع

وأوضح ساوثجيت أنّ قرار استبعاد راشفورد جاء بسبب عدم تقديم أداءٍ مُقنعٍ خلال موسم 2023-2024، مُشيرًا إلى أنّ مُهاجمين آخرين كانوا أكثر تألقًا.

هندرسون ضحية للإصابات:

كما غاب لاعب خط الوسط جوردان هندرسون عن قائمة المنتخب، وذلك بسبب الإصابات التي تعرّض لها خلال الفترة الماضية، والتي أثّرت على مستواه.

تشكيلة قوية لبلوغ المجد الأوروبي

يمني ساوثجيت النفس بقيادة منتخب إنجلترا لتحقيق إنجازٍ تاريخيٍّ في بطولة يورو 2024، وذلك بفضل تشكيلةٍ قويةٍ تضمّ العديد من النجوم المميزين.

search