السبت، 05 أكتوبر 2024

04:49 م

مومياء في الشارع.. نيابة أسوان تكشف تفاصيل مثيرة

العثور على مومياء أثرية

العثور على مومياء أثرية

محمد علي

A A

أمر المستشار عصام خليفة، المحامي العام الأول لنيابات أسوان، بفتح تحقيق عاجل في واقعة العثور على مومياء أثرية، بالقرب من مزلقان البيطري بشارع السماد بمدينة أسوان، وتسليمها إلى المخزن المتحفي التابع لمنطقة أثار أسوان والنوبة.

وكلفت النيابة العامة، باستدعاء مسئولي ومفتشي الأثار لسؤالهم عن الواقعة، والوقوف على ملابساتها، والتعرف على أثرية المومياء من عدمه.

وكشفت التحقيقات، أن المومياء التي تم العثور عليها في حالة تهتك وبها أجزاء ناقصة، كما تبين أن الرأس مفصولة عن الجسد.

مومياء أثرية

وأشارت التحقيقات، بعد سماع أقوال مسئولي ومفتشي الأثار، إلى أن المومياء يرجح أنها من العصر المتأخر التابع لعصر الدولة المصرية القديمة، ويُعد هذا الأثر من السلالات، التابعة للحضارة المصرية القديمة.

وفاة شخصين

وفي سياق آخر، شهدت قرية الصديق يوسف التابعة لمركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة، واقعة تنقيب عن آثار، أسفرت عن وفاة شخصين، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقت مديرية أمن البحيرة، إخطارًا من شرطة وادي النطرون، يفيد بوفاة شخصين خلال قيامهما بالتنقيب عن الآثار بقرية الصديق يوسف، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة بمستشفى وادي النطرون، وتحرر محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الداخلية بأنها تمكنت من كشف محاولات حفر وتنقيب غير قانونية عن آثار داخل إحدى المنازل بمنطقة الحسينية بمحافظة الشرقية.

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة، فإنه بعد التحريات والفحوصات، تم ضبط تسعة أشخاص وهم يقومون بالحفر داخل أحد المنازل، حيث تم العثور على حفرة بقطر متر واحد وعمق خمسة أمتار داخل العقار، وضبطت بحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر.

وأقر المتهمون، بارتكابهم الجريمة بقصد البحث عن آثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة.


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search