السبت، 05 أكتوبر 2024

07:24 م

الأهلي يعلن موعد التدريب الختامي لنهائي أفريقيا

صورة أرشيفية - فريق الأهلي

صورة أرشيفية - فريق الأهلي

عبدالمنعم الالفى

A A

أعلن النادي الأهلي، مساء اليوم الخميس، موعد التدريب الختامي الذي يستعد من خلاله لمواجهة الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا.

يلعب الأهلي مع الترجي مساء يوم السبت المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري الأبطال.

ويتطلع الأهلي لتحقيق الفوز بأي نتيجة أمام الترجي بعدما انتهت مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال بالتعادل السلبي دون أهداف.

وأوضح الموقع الرسمي للأهلي، أن الفريق سيخوض تدريبه الأخير في السادسة مساء غد الجمعة، على استاد القاهرة، ومن المقرر أن يتم السماح لوسائل الإعلام بحضور الربع ساعة الأولى من التدريب وذلك وفقا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

كما أعلن الأهلي موعد المؤتمر الصحفي الذي سيتحدث خلاله السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، لوسائل الإعلام ويرافقه قائد الفريق محمد الشناوي، إذ سيقام في الـ 12 ظهر الغد الجمعة.

كما أشار إلى أن الاجتماع الفني للمباراة سيقام في الثالثة ظهر غد الجمعة، بمقر النادي في الجزيرة لمناقشة كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الفني بحضور مندوبي الفريقين وممثلي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وطاقم التحكيم للتأكيد على كافة الجوانب التنظيمية الخاصة باللقاء، وموعد وصول الفريقين وانطلاق عمليات الإحماء، بخلاف الزي الخاص بكل فريق.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

كانت أولى المواجهات بين الفريقين في نسخة عام 1990، تعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح في مباراة الإياب.

تواجه الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في عام 2001، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بدون أهداف، وتعادلا بهدف لهدف في تونس، ليصعد المارد الأحمر.

ولعب الأهلي أمام الترجي في دور المجموعات نسخة عام 2017، وفاز المارد الأحمر 3-0 في مباراة الذهاب، بينما فاز الترجي في مباراة الإياب 1-0.

ولعب الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2010، فاز الأهلي في القاهرة 2-1، وانتصر فريق الدم والذهب في تونس بهدف نظيف، ليتأهل الفريق التونسي إلى النهائي.

وتكرر اللقاء في دور المجموعات في نسخة 2011، فاز الفريق التونسي 1-0 في مباراة الذهاب، وتعادلا بهدف لمثله في مباراة الإياب.

وواجه الترجي نظيره الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1-1، وفاز المارد الأحمر في تونس 2-1 ليحقق اللقب.

ولعب الفريقان في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية، ليفوز المارد الأحمر 3-0 في مباراة الذهاب، وفاز في الإياب بهدف دون رد.

ولعب الفريقان في ربع نهائي أفريقيا 2017، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2، وفاز المارد الأحمر في تونس 2-1.

وفي عام 2018 التقى الفريقان في دور المجموعات وتعادلا سلبيا في القاهرة، وفاز المارد الأحمر في تونس بهدف دون رد، ولعب الفريقان النهائي في نفس النسخة، فاز الأهلي في القاهرة 3-1، وخسر في تونس 3-0 ليتوج فريق الدم والذهب بالأميرة الأفريقية.

وفي نسخة 2021، فاز المارد الأحمر 1-0 في تونس، وكرر فوزه 3-0 في القاهرة ليصل إلى النهائي.

وفي نسخة 2023، واجه الأهلي نظيره الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحقق المارد الأحمر الانتصار ذهابا 3-0 في تونس، وفاز في الإياب 1-0 ليصل إلى النهائي.

وفى نسخة 2024، التقي الفريقين في ذهاب نهائي البطولة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي. 

وإجمالا، لعب الفريقان 25 مباراة، فاز الأهلي في 11 مرة وانتصر الترجي 4 مرات، وتعادلا في9 مواجهات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search