الخميس، 04 يوليو 2024

12:23 م

"الأرصاد": الربيع قد يشهد درجات حرارة أعلى من الصيف

الموجة الحارة - تعبيرية

الموجة الحارة - تعبيرية

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود شاهين، إنه هناك تغير ملحوظ في أحوال الطقس المصري مع كسر الموجة الحارة المستمرة ودخول كتلة هوائية جديدة.

وأشار شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" على قناة صدى البلد، إلى أن مصر كانت تحت تأثير كتلة هوائية قادمة من الجزيرة العربية وأخرى من شرق ليبيا، ما أدى إلى استمرار الموجة الحارة.

فصل الربيع

وأوضح شاهين أن فصل الربيع قد يشهد درجات حرارة أعلى من الصيف، لكن مع انخفاض في مستويات الرطوبة، الأمر الذي يقلل من الشعور بالحرارة مقارنة بأيام الصيف الرطبة.

وأكد مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن التغير المناخي بات يؤثر بشكل ملحوظ على شدة ومدة موجات الحر، وزيادة عددها عبر الفصول المختلفة.

وفيما يتعلق بالتغيرات المناخية وتأثيرها على الطابع العام لمناخ مصر، أفاد شاهين بأن الوصف التقليدي للطقس بأنه "حار جاف صيفاً ودافئ ممطر شتاءً" قد تغير، وعلى الرغم من أن درجات الحرارة في مصر لا تتجاوز 50 درجة كما في بلدان الخليج، إلا أنه حذر من المخاطر المحتملة للتعرض للشمس لفترات طويلة، ونصح بشرب الكثير من السوائل وارتداء ملابس فاتحة وفضفاضة للتخفيف من أثر الحرارة.

search