الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:35 ص

مشاهير روجوا للفسق وناموا على "البُرش".. أبرزهم سما المصري

سما المصري

سما المصري

محمد علي

A A

تزج قاعات المحكمة الاقتصادية، بمشاهير الفنانين في قضايا مختلفة، البعض منهم متهما بالسب والقذف في حقوق الغير، والآخر متهما بترويج الفسق والفجور وإثارة الغرائز وانتهاك حرمة الحياة الخاصة عبر المواقع التواصل الاجتماعي.

فنانون ومشاهير كانوا لهم نصيبا في إدراج أسمائهم تحت مظلة المحكمة الاقتصادية، منهم من قبع خلف القضبان ومنهم من برأته المحكمة، في السطور التالية نرصد أبرز المشاهير في قاعات المحكمة.

سما المصري على البُرش

الراقصة الاستعراضية سما المصري، والتي أثارت الجدل بسبب أداء حركات استعراضيه ورقصاتها التي تثير الغرائز والتعدي على الآداب العامة، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة.

استغلت سما المصري، مواقع التواصل الاجتماعي، لإثارة الغرائز حتى تتبعتها الأجهزة الأمنية، بعدما اكتظت البلاغات ضدها وتم القبض عليها بعدة اتهامات من بينها، إثارة الغرائز، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة.

وبعد القبض عليها، قررت النيابة العامة إحالتها إلى محاكمة عاجلة، حيث تم تحديد أولى جلسات لها وتداول القضية داخل أروقة المحكمة الاقتصادية حتى أصدرت حكمها بحبسها لمدة عام وتغريمها 100 ألف حنيه في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

يوميات أنوش

لم تكن سما المصري هي الوحيدة من المشاهير التي نالت عقاب المحكمة الاقتصادية، حيث سبقتها نبوية جمعة، صاحبة قناة “يوميات أنوش”.

كانت نبوية جمعة، هي الأخرى صاحبة الجدل الواسع التي ذاع صيتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى عرفت بصاحبة قناة "يوميات أنوش"، بسبب الفيديوهات المثيرة للجدل.

لم تتعظ نبوية جمعة، من سابقيها ولم تراعي حرمة الحياة الخاصة، ولهثت وراء شهوة الشهرة، ومكثت في بث فيديوهات مثيرة تروج خلالها الفسق والفجور عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة على رأسها فيسبوك، حتى قرر أحد المحامين تحرير محضر قضائي ضد نبوية جمعة أو صاحبة "يوميات أنوش" كما هي معروفة.

ولم تتوانى الأجهزة الأمنية لحظة واحدة بعد تقديم البلاغ، وعكفت على الفحص حتى تم القبض على المتهمة بتهمة ترويج الفجور والفسق وتقديمها إلى المحاكمة.

وبعد أن حققت النيابة العامة في اتهامها بترويج الفجور، وثبت من تحريات الأجهزة الأمنية أن المتهمة في غضون 2021 حتى عام 2023، نشرت صورا خادشة للحياء، ومقاطع فيديو لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، حتى قررت النيابة إحالتها إلى المحكمة الاقتصادية والتي قررت معاقبتها بالحبس 3 سنوات وتغريمها 100 ألف جنيه، لتكون نهايتها في سجن النساء تقضي عقوبتها.

الفنانة ليلى غفران

الفنانة ليلى غفران، أيضًا كان لها نصيب من إدراج اسمها في كشوف المحكمة الاقتصادية، ولكنها تختلف كثيرًا عن سابقيها، فهي كانت متهمة في واقعة سب وقذف والتشهير بمحاميها السابق، حيث أقام المدعي، دعوى أمام المحكمة المختصة والتي قررت إحالتها إلى المحكمة الاقتصادية للبت في نظر أمرها.

تداولت القضية بين جدران المحكمة الاقتصادية، حتى أصدرت حكمها بتغريم الفنانة ليلى غفران 20 ألف جنيه عن التهمة المنسوبة إليها بالسب والقذف.

الفنان عباس أبو الحسن

وتصدر أيضًا، الفنان عباس أبو الحسن، قائمة المتهمين داخل أروقة المحكمة الاقتصادية، حيث كشفت أوراق القضية اتهامه بسب وقذف الفنان هاني شاكر عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي يستوجب العقوبة المقرر في قانون العقوبات بالحبس 3 سنوات حد أقصى، وغرامة 200 ألف جنيه.

وتداولت أوراق القضية داخل المحكمة الاقتصادية حتى صدر حكم لصالح الفنان هاني شاكر، بتغريم عباس أبو الحسن مبلغ 20 ألف جنيه.

حسن شاكوش

وكان مطرب المهرجانات حسن شاكوش، له نصيب  في إدراج أسمه أيضًا في كشوف أروقة المحكمة الاقتصادية، في اتهامه بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

ومع تداول القضية، أصدرت المحكمة الاقتصادية حكمها ببراءة حسن شاكوش من تهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، ولكن الإعلامية لم ترضى عن الحكم الصادر وقررت الاستئناف على الحكم الصادر وتداولت القضية مرة أخرى ولكن في دائرة الاستئناف بالاقتصادية حتى أصدرت حكمها بتأييد البراءة عن التهمة الموجه إلى مطرب المهرجات حسن شاكوش.

search